إعلان

انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمعهد إعداد الدعاة بالوادي الجديد

02:48 م السبت 05 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

عقت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم السبت، امتحانات الفصل الدراسي الثاني بمعهد إعداد الدعاة بالوادي الجديد والتابع للمركز الثقافي ووزارة الأوقاف، في مقر مدرسة الخارجة الابتدائية للبنين، حيث يضم المعهد 156 دارسًا من أبناء المحافظة رجال وسيدات، ممن اجتازوا اختبارات القبول بالمعهد الذي اعتمد لأول مرة بالمحافظة لتخريج الأئمة والدعاة المعتمدين من وزارة الأوقاف.

وقال الدكتور محمد بخيت، وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، في بيان صحفي، إن امتحانات الفصل الدراسي الثاني بدأت اليوم السبت، وتنتهي يوم 12 من الشهر الجاري، تحت إشراف وزارة الأوقاف.

وأضاف أن فترة الدراسة بالمعهد عامان، يحصل بعدها الدارس على شهادة معتمدة من وزارة الأوقاف تؤهله للخطابة في المساجد وإلقاء الدروس الدينية والعمل الدعوي تحت إشراف وزارة الأوقاف في ظل وجود عدد كبير من الخطباء من غير خريجي الأزهر الشريف، ما يتطلب دراستهم في معهد إعداد الدعاة بشرط اجتياز الاختبارات في الفقه والقرآن الكريم وأن يكونوا حاصلين على مؤهل عال كحد أدنى ومن غير خريجي الأزهر الشريف.

وأشار إلى أن المعهد في أول سنة له بالمحافظة وضم 156 دارسًا من الرجال والسيدات وهناك توقعات بزيادة المقبلين على الدراسة بالمعهد السنوات المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان