إعلان

لجنة لتحديد أقساط البيوت البدوية بطور سيناء

11:05 ص الأربعاء 02 مايو 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – آية السيد:

أصدر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة أحمد عبدالعظيم رئيس مدينة أبورديس لتحديد أقساط البيوت البدوية بمنطقتي الوادي والجبيل بمدينة طورسيناء، وذلك بعد أن رفض أغلبية أعضاء المجلس التنفيذي القيمة الإيجارية التي حددها صندوق الإسكان لهذه البيوت.

كان المجلس التنفيذي للمحافظة ناقش في جلسته أول أمس بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، وأعضاء مجلس النواب مقترح مقدم من محمود التليس مدير صندوق الإسكان بالمحافظة، ولجنة مشكلة تحديد إيجار البيوت البدوية التي تم إنشائها في مدينة الطور بقريتي الجبيل والوادي.

وقال محمود التليس مدير الإسكان بالمحافظة أن تكلفة إنشاء البيت البدوي الواحد تصل إلى 363 ألف جنيه دون احتساب قيمة سعر الأرض، وأضاف أنه يوجد اقتراح بتخصيص المنازل البدوية بنظام الإيجار لفترة 50 سنة للمستحقين، وذلك نظير إيجار شهري يبلغ 600 جنيه فقط في قرية الجبيل و300 جنيه في قرية الوادي ويحق توريث البيت وهذا يعني أن المواطن سوف يدفع ثمن إنشاء البيت فقط دون الأرض والمرافق التي تتحملهما الدولة.

من جانبه قال اللواء محمود عيسى سكرتير عام المحافظة، أن المجلس التنفيذي رفض أغلب أعضاءه مقترح صندوق الإسكان المقدم بشأن هذه البيوت وطالب أعضاء المجلس بإعادة النظر في القيمة وأن يتم احتساب القسط من قيمة الوحدة على أن تملك للمواطن وليس بنظام الإيجار حتى يقوم المواطن بدفع القسط بشكل مستمر لأنه يضمن أنه أمن في بيت ملكه وليس مؤجر.

جدير بالذكر أن جهاز تعمير سيناء أنشأ 60 بيتا بدويا على شاطئ بحر قرية الجبيل مساحة البيت الواحد تتعدى 85 مترا مربعا ويتكون من طابق واحد وحوش وغرف معيشة وكامل المرافق والخدمات وتم إنشاء 60 بيتا أخرى في قرية الوادي بمدينة الطور وجار الانتهاء منها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان