إعلان

المتحف الكبير يستقبل مجموعة جديدة لـ"توت عنخ آمون" من الأقصر

09:07 م الثلاثاء 10 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - يوسف عفيفي:

استقبل المتحف المصري الكبير بميدان الرماية، مجموعة جديدة من قطع الملك توت عنخ آمون، من مقرها من متحف الأقصر، تمهيدا لعرضها ضمن مجموعته المتكاملة داخل المتحف، عند افتتاح المرحلة الأولي له أواخر العام الحالي.

وقال المشرف العام على المتحف الدكتور طارق توفيق، في تصريح اليوم الثلاثاء، إنه يأتي على قمة تلك القطع رأس البقرة المذهبة وأحد العجلات الحربية للملك توت عنخ آمون، وسرير ومقعد من الخشب، وبعض الصناديق والسلال الخاصة بالملك.

وأضاف أن هذه القطع سوف تخدم سيناريو العرض المتحفي الجديد لقاعة العرض الخاصة بالملك داخل المتحف المصري الكبير، مما يلقي مزيدا من الضوء على الطقوس الجنائزية والحياة اليومية في عصر الملك توت عنخ آمون.

من جانبه، أشار مدير الترميم الأولي ونقل الآثار بالمتحف المصري الكبير عيسى زيدان، إلى أن القطع خضعت لأعمال الترميم الأولي قبل نقلها وتغليفها كما تم التعامل مع القطع الأثرية بشكل علمي وتغليفها بأحدث الطريق العلمية، وقد استغرقت عملية التغليف تسعة أيام.

وأوضح أن من القطع المنقولة العجلة الحربية الخاصة بالملك، والتي تمت عملية تغليفها ونقلها بالتعاون مع الجانب الياباني داخل سيارات مصنوعة خصيصا ضد الاهتزازات.

بدوره، لفت مدير عام شئون الترميم الدكتور أسامة أبو الخير، إلى أنه سوف يتم وضع خطة علاج وترميم لكل قطعة على حدى، بما يضمن سلامتها وعرضها بالشكل اللائق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان