إعلان

الدفع بـ 75 منقذًا إلى شواطئ بلطيم استعدادًا لشم النسيم

01:02 م الأحد 08 أبريل 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أكد المهندس فادي شميس، رئيس مدينة مصيف بلطيم بكفر الشيخ، اليوم الأحد، أن إدارة المصيف أنهت استعدادها، لاستقبال الزائرين من أبناء المحافظة، والمحافظات المجاورة، للاحتفال بشم النسيم، ضمن الخطة العامة للمحافظة، للاحتفال بتلك المناسبة.

وقال في تصريحات خاصة لـ"مصراوى"، إن خطة المصيف تتضمن الدفع بـ 75 منقذًا و3 مشرفين للانتشار على الشواطئ الستة بالمصيف وهي: "الفنار، والنرجس، والزهراء، والسلام، والأمل، والفيروز"، لمتابعة والتعامل مع أي حالات غرق قد تحدث.

وكشف عن استقبال مدينة مصيف بلطيم، قرابة مليوني زائر، من مختلف محافظات الجمهورية، خلال احتفالات شم النسيم، مشيرًا إلى أن نسبة الإشغالات في الفنادق، والوحدات السكنية التابعة لإدارة المصيف، بلغت حوالى 85%، وفي ارتفاع مستمر من قبل الزائرين، وسوف تصل إلى أعلى من ذلك مع اقتراب الساعات الأولى من مساء اليوم الأحد.

وأضاف شميس، أنه جرى وضع خطة مع القيادات الأمنية، تستهدف حفظ الأمن وتأمين رواد مدينة مصيف بلطيم من خلال تجهيز سيارات نجدة وخطوط لتلقي البلاغات وتفعيل الدوريات الأمنية الثابتة والمتحركة للمرور على الشواطئ، وتكثيف حملات شرطة المرافق وإدارة المرور، وذلك للحد من أي ظاهرة تعكر صفو المحتفلين بشم النسيم، في المصيف.

وفي السياق أكد محمود الخطيب، مسؤول العلاقات العامة، بإدارة مصيف بلطيم، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أنه جرى الانتهاء من إنشاء كورنيش شاطئ الفيروز، بطول كيلو متر، بتكلفة إجمالية 7 ملايين جنيه، بدعم من وزارة السياحة، وإنشاء 4 دورات مياه جديدة، بمنطقتي السلام والأمل، وتوسعة مدخلهما الرئيسيين، وكذا إنشاء 10 مشايات لكبار السن، والمعاقين، بشواطئ المصيف الستة.

وأشار الخطيب، إلى أنه جرى التنسيق مع مديرية الشؤون الصحية بكفر الشيخ، بشأن توفير المستلزمات والأدوية والأمصال الطبية وطاقم عمل من أطباء وتمريض لمستشفيي النرجس والأمل، ومع التموين لزيادة حصص الدقيق بالمخابز، وعمل الحملات التموينية على المحال، ومخاطبة شركتي المياه والكهرباء، لاتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة وتفعيل حملات نظافة شاملة لجميع الشواطئ والشوارع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان