إعلان

الطرد والتهديد لطباخ غيبّه المرض يوما واحدا عن العمل بعد أربعة أشهر دون مرتب

09:50 م الثلاثاء 27 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن (أ ش أ)

غرّمت محكمة أسترالية مدير أحد المطاعم الشهيرة في مدينة نيدلاندز السياحية مبلغا 815ر34 دولار، لاستغلاله بشكل سافر مهاجرا هنديا كان يعمل طباخا لديه.

وذكرت صحيفة (ديلي ميل) أن مدير المطعم أنقد الهندي 200 دولار فقط في أول أسبوع من العمل الذي استمر أربعة أشهر بواقع ستة أيام أسبوعيا لم ينقده فيها دولارا واحدا، رغم أن المطعم يجني أرباحا سنوية قيمتها 120 ألف دولار.

ووصفت الصحيفة مدير مطعم (شجرة الكاري) بأنه الأسوأ على الإطلاق، قائلة إنه طرد الطباخ الهندي بعد يوم واحد أقعده فيه المرض عن الذهاب للعمل، ولم يكتف المدير بذلك وإنما أرسل للهندي رسالة سبّه فيها وكال له التهديدات.

ونوهت الصحيفة عن أن الطباخ الهندي، ويدعى، سينج، لم يشتكِ من عدم تقاضي مرتب لقاء عمله، لأنه كان يأمل في أن تساعده الوظيفة على الحصول على تصريح عمل يتمكن بموجبه من البقاء في استراليا.

ونبهت إلى أن سينج بعث رسالة إلى مديره يعتذر فيها عن تغيّبه عن العمل في ذلك اليوم.. قائلا: إنه لم يكن بخير وإنه سيحضر شهادة طبية تثبت ذلك في اليوم التالي؛ غير أن الرد جاءه بأن "ذلك من حسن الحظ. لا تعود".. علاوة على سيل من الشتائم والتهديدات بالاتهام بالسرقة، والقطع بأن الهندي تم طرده من العمل.

وقال قاضي المحكمة الأسترالية في منطوق الحكم إن الردع في هذه القضية هو أمر بالغ الأهمية للحيلولة دون تكرار هذا الاستغلال مرة أخرى.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان