إعلان

بالصور – إقبال على التصويت في انتخابات الرئاسة بالإسكندرية

10:52 ص الإثنين 26 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

بدأ آلاف الناخبين الإدلاء بأصواتهم، داخل لجان الانتخابات الرئاسية في الإسكندرية، التي فتحت أبوابها في التاسعة صباحًا لبدء عملية التصويت بالانتخابات التي تستمر لمدة 3 أيام.

ورصد "مصراوي" إقبالًا كبيرًا على عدد من اللجان الانتخابية في شرق وغرب الإسكندرية من إجمالي من لهم حق الصويت في الإسكندرية و3 ملايين و834 ألف و698 ناخبًا، فيما ينقسم الإشراف على الانتخابات بالمحافظة إلى كل من محكمة شرق ومحكمة غرب الإسكندرية.

وقال المستشار السيد حامد، رئيس محكمة شرق الإسكندرية ، إن عدد الناخبين المقيدين في كشوف الجداول الانتخابية في نطاق محكمة شرق الإسكندرية، بلغ 2 مليون و597 ألفًا و902 ناخبًا، من النتظر أن يدلون بأصواتهم في 448 لجنة فرعية يتمركزون داخل 256 مقرًا انتخابيًا ويشرف عليهم 10 لجان عامة برئاسة مستشار.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم الاثنين أن القضاة توافدوا على اللجان الانتخابية وتسلموا كافة أوراق العملية الانتخابية وأعلنت عملية التصويت رسميًا، مؤكدًا عدم وجود أي اعتذارات بين القضاة كما أن هناك عدد كبير بصفة احتياطية حال حدوث أي أمر طارئ، لافتًا إلى أن 448 قاضيًا يشرفون على الانتخابات بشرق المحافظة.

وأوضح المستشار محمد أمين المشد، رئيس محكمة غرب الإسكندرية، أن قطاع محكمة غرب الإسكندرية الابتدائية، يضم مليون 236 ألفا و796 ناخبًا، من المقرر أن يدلوا بأصواتهم في 233 لجنة فرعية يتمركزون داخل 151 مقرًا انتخابيًا، ويُشرف عليهم 8 لجان عامة برئاسة مستشار.

شهدت عدد من لجان الانتخابات الرئاسية في الإسكندرية زحام شديد حيث توافد توافد مئات الناخبين، صباح اليوم الاثنين، على 407 مراكز انتخابية في الإسكندرية، قبل بدء عملية التصويت للإدلاء بأصواتهم.

وتوافد مئات الناخبين، على 407 مراكز انتخابية، بمختلف بأحياء الإسكندرية، حيث امتدت طوابير الناخبين أمام اللجان، وسط إجراءات أمنية مشددة من القوات المسلحة والشرطة لتأمين المقار الانتخابية.

وانطلقت انتخابات الرئاسة، اليوم، في تمام الساعة التاسعة صباحا، وتستمر لثلاثة أيام. ويتنافس خلالها الرئيس عبدالفتاح السيسي، ورئيس حزب "الغد" موسى مصطفى موسى.

ويحق لـ59 مليونا و78 ألفا و138 ناخبًا الإدلاء بأصواتهم في الانتخابات، وهم إجمالي الناخبين المقيدين في الكشوف الانتخابية.

تابعونا في تغطية خاصة للانتخابات الرئاسية.. لحظة بلحظة (اضغط هنا)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان