إعلان

"الدماطي" و"إبراهيم" يشهدان فعاليات ورشة عمل "دراسات في معبد دندرة"

01:45 م الأربعاء 21 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا - عبدالرحمن القرشي:

شهد اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا، وكلا من الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار السابق، والدكتور محمد إبراهيم وزير الآثار الأسبق، ورشة العمل التي عقدت بقاعة المؤتمرات بمعبد دندرة تحت عنوان "دراسات في معبد دندرة"، وذلك في حضور عدد من باحثي الآثار من مختلف الجامعات المصرية والأجنبية بالإضافة إلى طلاب كليات الآثار والسياحة والفنادق بجامعة جنوب الوادي.

وأشار الهجان، إلى أن الورشة سوف تستمر لمدة يومين وتهدف إلى إلقاء الضوء على الأبحاث العلمية الخاصة بالمعبد لإمكانية الاستفادة منها في إبراز مكانته التاريخية والأثرية باعتباره واحدا من أهم وأفضل المعابد المصرية التي ما زالت تحتفظ ببريقها إذ يتميز عن غيره من المعابد بسقوفه التي تحوي العديد من الرسومات والنقوش التي تحكي تاريخ حقبة مهمة من تاريخ مصر.

وذكر الدكتور ممدوح الدماطي أنه تم خلال الورشة مناقشة عدد من المقترحات التى تساهم فى وضع معبد دندرة ومحافظة قنا على خريطة السياحة العالمية منها امكانية اعلان يوم لمدينة دندرة ليكون عيدا محليا لها وكذلك تدشين موقع على شبكة الإنترنت يختص بنشر الأبحاث الخاصه بالمعبد بالإضافة الى عمل فيلم تسجيلي له.

فيما أوضح الدكتور محمد إبراهيم أن الورشة يتم تنظيمها تحت رعاية وزارة الآثار، مقدما شكره للدكتور خالد العناني وزير الآثار على المجهودات المبذولة للترويج للآثار وتطوير المواقع الأثرية بهدف تنشيط حركة السياحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان