إعلان

الأنبا إرميا: من يرفض المشاركة في الانتخابات يشبه الجندي الهارب من المعركة

04:29 م الإثنين 12 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- مصراوي:

قال الأنبا إرميا الأسقف العام رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي، إن كل المصريين مطالبون بالتفكير بإيجابية والمشاركة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، مؤكدا أن من يرفض المشاركة في الانتخابات سيكون مثل الجندي الذي يهرب من المعركة.

وأضاف الأنبا إرميا خلال كلمته بندوة نظمتها وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم بعنوان :"معا سننتخب رئيسنا ونواجه المؤامرات"، أنه بدون الإيجابية لن يتحقق مستقبل مشرق للوطن وأن السلوك الإيجابي يعد أول خطوة للنجاح" ، منوها بأن الفترة القادمة حساسة وتحتاج إيجابية من كل مصري.

ولفت رئيس المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي إلى أن الخطر يكمن في سلبية الفكر ولابد أن نفهم ونفكر ونرى كيف يتابع العالم خطواتنا كمصريين".

واستشهد الأنبا أرميا بما قاله رئيس شركة (سيمنز) الألمانية أنه "إذا استمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفس القوة التي يسير بها سيعيد لمصر مجدها الذي كان منذ 7 آلاف عام".

وأشار إلى أن البابا الراحل كيرلس السادس قال للرئيس جمال عبدالناصر: "أريد أن أعلم شعبي معرفة الله وحب الوطن والأخوة الحقيقية، ودلل على ذلك بخروج الأقباط ودعوة الرئيس الراحل جمال عبدالناصر بالاستمرار في قيادة البلاد وعدم التنحي لإيمانهم به".

واستشهد الأنبا أرميا بمقولة البابا الراحل شنودة الثالث: "إن مصر وطن يعيش فينا وليس وطن نعيش فيه"، مؤكدا أن البابا شنودة كان يحمل مصر في قلبه وهي صفات كل المصريين.

وأكد أن المستقبل هو ملك لشعب مصر العظيم الواعي بالحقائق الذي يفهم الإيجابيات واستطاع أن يمر بكل الأزمات السابقة ويستطيع أن يمر بمصر ويستقر بمستقبلها في سلام، مستعرضا الإنجازات التي تحققت خلال السنوات الأربع الماضية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان