إعلان

بالتقسيط.. محافظ الوادي الجديد يناقش ضم الفلاحين لشهادة "أمان"

04:14 م الإثنين 12 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي : 

ناقش اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الاثنين، سُبل مساعدة الفلاح، للاشتراك في شهادة أمان، إذ تتولّى الجمعيات التعاونية الزراعية، سداد قيمة الوثيقة، فيما يقوم الفلاح بتسديد القيمة المالية بنظام الأقساط.

جاء ذلك خلال اجتماع موسّع لمحافظ الوادي الجديد، مع ممثلي الجمعيات الزراعية، والتعاونيات بمدينة موط بمركز الداخلة، والتي بلغ عددها 19 جمعية بواقع 11,963 مساهم، بمقر مركز النيل للإعلام، وبحضور كمال إبراهيم، رئيس مركز الداخلة، وبرديس سيف، عضو مجلس النواب عن المحافظة .

وخلال اللقاء وجّه المحافظ، بتوفير معدات وآلات زراعية بواسطة الجمعيات الزراعية لخدمة المواطنين وتأجيرها للمزارعين بأسعار أقل من السوق مما يوفر في سعر التكلفة عليهم.

كما وجه "الزملوط" بتفعيل وتنشيط دور الجمعيات في توفير الأسمدة، ومساعدة المزارعين في توريد محصول القمح دون السماح بدخول الوساطة والمحسوبية في التوريد، والعمل على توفير معدات تلقيح النخيل بدلاً من التلقيح اليدوي، ما يضمن جودة الإنتاج وتوفير الجهد والوقت على المزارعين، ومشاركة المحافظة في إقامة بورصة للتمور على أرض المحافظة.

وفي نفس السياق شدد على ضرورة المشاركة الفاعلة من الجمعيات الزراعية بالمحافظة في مشروع الظهير الزراعي، وتذليل العقبات أمام الشباب بالمشروعات الزراعية ومشروعات تربية المواشي.

 4

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان