إعلان

جابرييل لن يكون عضوا بالحكومة الجديدة بألمانيا

11:49 ص الخميس 08 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
أعلن وزير الخارجية الألماني الحالي زيجمار جابرييل، أنه لن يكون عضوا في الحكومة الاتحادية الجديدة بألمانيا.

وكتب جابرييل على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن رئيس الحزب الاشتراكي الديمقراطي بالنيابة أولاف شولتس، ورئيسة الحزب الجديدة المعينة أندريا نالس أخبراه بذلك.

وكان موقع "شبيجل أونلاين" الألماني وصحيفة "زود دويتشه تسايتونج" الألمانية ذكرا أنباء عن ذلك في وقت سابق.

وأضاف الرئيس الأسبق للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أنه لا يزال برلمانيا منتخبا بالبرلمان الألماني "بوندستاج، مستدركا: "ولكن حاليا ينتهي الوقت الذي أقوم فيه بمهام قيادية سياسية لصالح الحزب الاشتراكي الديمقراطي".

وتابع أنه عمل طوال 18 عاما لأجل ألمانيا والحزب الاشتراكي الديمقراطي في مناصب قيادية، وأعرب عن تمنياته "من صميم قلبه" للحكومة الاتحادية الجديدة وحزبه بالنجاح في التغلب على التحديات الكبرى من أجل ألمانيا وأوروبا.

يذكر أن بقاء جابرييل في وزارة الخارجية كان مستبعدا إلى حد كبير بالفعل من قبل.

وكان جابرييل قد اتهم قادة الحزب الاشتراكي الديمقراطي في شباط/فبراير الماضي بخرق الوعد بعدما أعلن الرئيس السابق للحزب مارتن شولتس عزمه تولي منصب وزير الخارجية في الحكومة الجديدة.

وقال في تصريحات لصحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية خلال تعليقه على خطط شولتس لتولي حقيبة الخارجية في الحكومة الجديدة إن ابنته قالت له لمواساته: "أبي، الآن صار لديك وقت أكثر لتقضيه معنا. هذا أفضل من قضاء وقتك مع الرجل ذي الشعر في وجهه"، وذلك في إشارة منها لشولتس ولحيته.

واتهم ناقدون في الحزب الاشتراكي الديمقراطي جابرييل بالزج بابنته في الانتقادات بطريقة مبتذلة.

ولكن جاء في تقرير الصحيفة ذاته أن جابرييل كان يحاول الإدلاء بملاحظة فكاهية خلال تصريحاته.

ويعتزم الحزب الاشتراكي الديمقراطي البت حتى غد الجمعة في هوية النساء الثلاث والرجال الثلاثة الذين سيرسلهم إلى مجلس الوزراء.

وحتى الآن تم تحديد عمدة هامبورج أولاف شولتس كنائب المستشارة ووزير المالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان