إعلان

بالصور- انطلاق فعاليات مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية

11:17 ص الخميس 01 مارس 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية – فاطمة الديب:

انطلق مهرجان الشرقية التاسع للهجن العربية، اليوم الخميس، في صحراء مدينة بلبيس على طريق "بلبيس – العاشر من رمضان".

ويُقام المهرجان تحت رعاية الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، والمهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، وبمشاركة الهجن العربية المملوكة للقبائل البدوية المنتشرة أنحاء الشرقية ومُختلف محافظات الجمهورية، وكذا اتحادات ونوادي الهجن بالبُلدان العربية.

وقال اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، إن انتشار الكثير من القبائل البدوية التي تقوم بتربية وإنتاج الهجن ذات اﻷصول العربية، بمحافظة الشرقية، كان السبب الأدعى للتفكير في توظيف واستثمار سباقات الهجن ورياضاته المختلفة لدعم صناعة السياحة الصحراوية والرياضية، والتي تجذب أعدادًا كبيرة من السائحين على الصعيدين المحلي والأجنبي.

وجرى الانتهاء من تجهيز الموقع المُخصص لإقامة المهرجان بصحراء بلبيس على طريق "بلببس – العاشر من رمضان" حيث يقام المهرجان على مساحة 50 فدانًا، فوق مضمار تم إعداده خصيصًا بمحيط 10 كيلو متر.

في ذات السياق، أشارت الدكتورة نرمين عوض الله، أمين عام المهرجان، إلى أن مسابقات الهجن تُمثل فتح سياحي غير تقليدي يفد إليه الكثير من السائحين العرب والأجانب من محبي وهواة تلك السباقات، بالإضافة إلى أنه يُعد منتج رياضي صحراوي يؤصل ويُثري الرياضة الصحراوية في مجال سباقات الهجن، والتي تمثل تراثًا عربيًا أصيلًا.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان