إعلان

الحماية المدنية: الانتهاء من رفع أنقاض عقار المنشية.. و12 حالة وفاة في الحادث

12:44 م الأحد 25 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – فتحي سليمان:

انتشلت قوات الإنقاذ البري بالقاهرة، اليوم الأحد، جثتين لطفل وسيدة، من أسفل أنقاص عقار منشأة ناصر المنهار، ليصل عدد من لقوا مصرعهم في الحادث 12 حالة وفاة، بينهم اثنين ماتوا أثناء محاولة إسعافهم ونقلهم إلى المستشفى.

وأكد اللواء علاء عبد الظاهر، مساعد وزير الداخلية مدير إدارة الحماية المدنية بالقاهرة، أن عملية رفع الأنقاض، انتهت مشيراً إلى انه تم التأكد من عدم وجود أي أشخاص تحت الأنقاض، والتأكد من استخراج جميع المفقودين من سكان العقار، موضحاً إلى أن جهود الإنقاذ نجحت في استخراج 10 أشخاص أحياء.

وأضاف مدير الحماية المدنية، أنه تم استخدام معدات ثقيلة وأجهزة حديثة في البلاغ، منذ ظهر الخميس وحتى صباح اليوم الأحد، لاستخراج جميع المفقودين.

وتلقت غرفة عمليات الحماية المدنية بالقاهرة، الخميس، بلاغًا من أهالي منطقة منشأة ناصر يفيد بانهيار عقار مكون من 4 طوابق، وقال مصدر أمني" إن المنزل صادر له قرار بالإزالة منذ عدة أشهر، موضحًا أن سكان العقار لم ينفذوا القرار.

وقال اللواء محمد عبدالجليل، رئيس حي منشأة ناصر، إن الوحدات السكنية بحي الأسمرات، جاهزة للمواطنين وقريبة منهم، لإخلاء أصحاب العقارات التي تمثل خطورة داهمة على حياتهم.

وأضاف "عبدالجليل" في تصريحات صحفية له الأحد، أن الحي مستمر في نقل الأسر من منشأة ناصر لحي الأسمرات للحفاظ على حياتهم، مطالبا الأهالي بالتعاون مع الحي والأجهزة الأمنية.

وتابع، أن الكثير من الأهالي يعترضون على إخلاء منازلهم رغم تهديدها لحياتهم، موضحًا أن الحي لن يقف مكتوف الأيدي ويترك المواطنين في أماكن تمثل خطورة داهمة على حياتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان