إعلان

كيف تحصل على محل تجاري بالممشى السياحي و"25 يناير" في الوادي الجديد ؟

09:03 م الأربعاء 21 فبراير 2018

الوحدة المحلية لمركز ومدينة الخارجة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي :

حصل "مصراوي" على نسخة من إعلان شروط الحصول على كشك ومحل تجاري، بالممشى السياحي، وحي 25 يناير بمدينة الخارجة بالوادي الجديد.

وكشف المهندس مجدي الطماوي، رئيس مركز الخارجة، بالوادي الجديد، لــ"مصراوي" اليوم الأربعاء، أن الوحدة المحلية انتهت من تنفيذ 22 محلًا تجاريًا، للشباب، والمنتفعين، في حي 25 يناير، بمدينة الخارجة بتكلفة 1.7 مليون جنيه، بالتعاون مع مديرية الإسكان، ووزارة الإنتاج الحربي.

وأضاف "الطماوي" أن المركز يُنفذ ممشيين سياحيَين الأوّل انتهت الوحدة المحلية من تنفيذه شمال مدينة الخارجة، والثاني بحي 25 يناير، وجار تنفيذه، وسيدخل الخدمة نهاية مارس المُقبل، بتكلفة إجمالية 4 ملايين جنيه، بواقع مليوني جنيه لكل ممشى على حده.

كما لفت رئيس مركز الخارجة، إلى أن شروط الحصول على المحلات التجارية، هي 15 شرطًا أبرزها أن يكون من أبناء المحافظة، وعمره من 21- 45 سنة للحاصلين على مؤهلات، و21 – 50 سنة لغير الحاصلين على مؤهلات دراسية، وعدم حصوله على أي قطعة أرض بالمنطقة الصناعية أو الحرفية أو الاستثمارية بالمحافظة أو قطعة أرض من صندوق استصلاح الأراضي، وألا يكون تعرّض لعقوبة جنائية.

تابع قائلًا "يشترط في الحصول على محل تجاري عدم ثبوته لتعاطي المخدرات أو سبق الحصول على قروض من الصندوق الاجتماعي للتنمية أو يكون ضامنًا لأحد المقترضين من الصندوق.

وأوضح "الطماوي" أن كل ممشى سياحي بالمدينة به 4 أكشاك تجارية جرى طرحها بالمزاد العلني، ولا يوجد لها شروطًا للحصول عليها بل مفتوحة أمام الراغبين من الخريجين أو رجال الأعمال، وانتهت الوحدة المحلية من مزاد علني للممشى السياحي للمدينة، ورسي على أحد رجال الأعمال، وبدأ فعليًا بالعمل في فتح هذه الأكشاك، بينما ستطرح أكشاك الممشى السياحي الثاني عقب الانتهاء من إنشائه.

كما أضاف رئيس مركز الخارجة، أن المحلات التجارية الـ22 بحي 25 يناير تقدم لهم حتى الآن 75 شابًا ومنتفعًا، وستجرى قرعة نهاية فبراير الجاري، لإعلان أسماء المستحقين لتسليمهم المحلات التجارية مباشرة.

5432

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان