إعلان

بالصور| استقبال رسمي وشعبي للمناضلة الجزائرية.. جميلة بوحيرد: تحية لمصر "السيسي"

10:50 ص الثلاثاء 20 فبراير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

قالت المناضلة الجزائرية، جميلة بوحيرد، إنها تحيي مصر، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، على ما تقوم به في حربها ضد الإرهاب الغادر نيابة عن العالم.

واستقبل اللواء مجدي حجازي، محافظ أسوان، المناضلة، اليوم الثلاثاء، بمطار أسوان الدولي، فور وصولها للمشاركة في فعاليات مهرجان أسوان الدولي الثاني لسينما المرأة، الذي أطلق على دورته الحالية اسم المناضلة، وسيبدأ من اليوم ويمتد حتى 27 فبراير الجاري.

وكان في استقبال "بوحيرد" وفد نسائي يمثل المرأة الأسوانية، ومنظمو المهرجان، إلى جانب فرقة أسوان للفنون الشعبية، التي استقبلت بوحيرد برقصات الفلكلور الأسواني، والورد في مشهد يعكس حفاوة الاستقبال للمناضلة والوفد المرافق لها.

وأعربت "بوحيرد" عن سعادتها البالغة بهذا الاستقبال من أبناء بلد السد العالي، الذي كان مصدر إلهام، وإرادة فترة الستينات، ليس فقط للشعب المصري، بل للشعوب العربية كلها، وهو ما لمسته أثناء زيارتها القاهرة، وتكريمها من الزعيم الراحل جمال عبدالناصر عام 1962 بعد نجاح الثورة الجزائرية.

فيما قال اللواء مجدي حجازي، إن المناضلة العربية، جميلة بوحيرد، نموذج حي لجيلنا، والأجيال المتعاقبة، وتُمثل الإرادة الصُلبة، والتضحية من أجل الوطن، وهي رسالة عظيمة جديرة بالاحترام عبر العصور.

ولفت "حجازي" إلى حرصه على استقبال أيقونة النضال، ورمز الحرية، نيابة عن شعب أسوان، لتأكيد أن نضالها سيظل محفورًا في ذاكرة ووجدان العرب، والعالم الحر أبد الدهر.

وأشار المحافظ إلى أن الاستقبال الرسمي والشعبي للمناضلة الجزائرية، رسالة حب مصرية إلى الشعب الجزائري العظيم، ما يؤكد أن العلاقة بين الشعوب هي الداعم الرئيسي للتواصل والتقارب بين الدول من أجل تحقيق كل الخير والنماء لشعوبنا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان