إعلان

بـ 960 ألف جرعة.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالإسكندرية الأحد

01:22 م الأربعاء 07 فبراير 2018

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

تنطلق يوم الأحد المقبل الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال في الإسكندرية يوم الأحد المقبل، ووفرت مديرية الشؤون الصحية نحو 960 ألف جرعة تطعيم للأطفال دون سن الخامسة.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم الأربعاء، وقال إن الحملة تأتي في إطار جهود وزارة الصحة للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية.

وأضاف وكيل وزارة الصحة أن التطعيم يشمل الأطفال المصريين وغير المصريين المتواجدين فى المحافظة وقت انطلاق الحملة، والتي من المقرر أن تستمر إلى أربعة أيام.

من جانبها أوضحت الدكتورة هناء عبد الرحيم - مدير عام الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية أن الحملة تستهدف تطعيم 872 ألف و 354 طفل عن طريق من خلال 2103 فرقة تطعيم ثابتة ومتحركة تتواجد بجميع منافذ ووحدات الصحة بالإسكندرية وفى الأسواق وأماكن التجمعات المختلفة.

وأشارت "عبدالرحيم"، إلى أنه تم توفير 48 ألف زجاجة طعوم تحتوى الزجاجة على 20 جرعة بإجمالي 960 ألف جرعة، مبينة أن التطعيم مجاني وهو عبارة عن نقطتين بالفم ولا يوجد ضرر من تكراره حتى لو سبق للطفل التطعيم فى اليوم السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان