إعلان

بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء أول ناد لذوي الاحتياجات الخاصة بالسويس

04:47 م الثلاثاء 06 فبراير 2018

محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - (أ ش أ):

أعلن محافظ السويس اللواء أحمد محمد حامد، بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء أول ناد اجتماعي رياضي لذوي الاحتياجات الخاصة بالمحافظة بمنطقة حوض الدرس، مشيرا إلى أنه سيتم فتح صندوق لدعم المشروع خلال 3 أشهر.

وأكد محافظ السويس، خلال الاحتفالية التي نظمتها المحافظة اليوم الثلاثاء، بمناسبة اليوم العالمي لذوي القدرات الخاصة بالصالة المغطاة بالمدينة الرياضية بمنطقة الملاحة بحي السويس، أن هناك اهتماما حكوميا بذوي الاحتياجات الخاصة، مشيرا إلى أن عدد المعينين من ذوى الاحتياجات الخاصة فى المحافظة، خلال الفترة من 1 يناير 2011 وحتى 30 ديسمبر 2017، بلغ أكثر من 1000 شخص، كما أنشأت المحافظة العديد من مدارس التربية الخاصة يدرس فيها نخبة من المتخصصين.

وأشاد المحافظ بجهود منظمات المجتمع المدني بمحافظة السويس وتعاونهم مع مديرية التضامن الاجتماعي، مشيرا إلى تواجد 6 جمعيات أهلية مشهرة في نطاق أحياء محافظة السويس تعمل في مجال الرعاية الاجتماعية لذوي الاحتياجات الخاصة.

ونوه محافظ السويس بأن المحافظة قامت بتخصيص نسبة 5% من وحدات الإسكان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة لتحقيق الاستقرار الاجتماعي لهم، وتم اتخاذ الإجراءات التنفيذية مع مديرية الإسكان بمراعاة احتياجات ذوى القدرات الخاصة عند تصميم أو إنشاء أو تجديد أي مصلحة حكومية تسهيلا وتيسيرا لهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان