إعلان

بالصور.. رئيس جامعة المنصورة يستقبل فريق اكتشاف الديناصور "منصوراسورس"

04:21 م الثلاثاء 30 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي القناوي:

استقبل الدكتور محمد القناوي، رئيس جامعة المنصورة، اليوم، أعضاء الفريق البحثي بكلية العلوم والذي تمكن من العثور على حفرية لديناصور ضخم في الواحات الداخلة بمحافظة الوادي الجديد، أثناء رحلة استكشافية للفريق البحثي بمركز علوم الحفريات الفقارية بجامعة المنصورة برئاسة الدكتور هشام سلام، مدير مركز الحفريات الفقارية بكلية العلوم.

وضم الفريق الدكتورة إيمان الداودي، أول باحثة مصرية وعربية في مجال الديناصورات، والدكتورة سناء السيد، من جامعة المنصورة، والدكتورة سارة صابر، من جامعة أسيوط.

وأكد الدكتور هشام سلام، أن الاكتشاف الجديد يمثل تفوق علمي فريد سيضيف الكثير إلى سجل مصر الأحفوري وجرى تسمية اسم الديناصور الجديد باسم "منصوراسورس" تيمناً بالجامعة، ونُشر بمجلة نيتشر العلمية العالمية التي تُعدُّ واحدة من أهم المجلات العلمية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن الديناصور المكتشف حديثًا ينتمي إلى عائلة الديناصورات النباتية طويلة العنق التي كانت شائعة في جميع أنحاء العالم خلال العصر الطباشيري، وتلك العائلة معروفة بكونها أكبر الحيوانات البرية التي عرفها العِلْم حتى الآن إلا أن الديناصور المكتشف حديثًا يختلف عنها في العديد من الخصائص إذ إن وزنه يعادل تقريبًا وزن فيلٍ أفريقى وهيكله يختلف عن هيكل الديناصورات الاعتيادية التى تنتمى لتلك العائلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان