إعلان

بالصور- هطول أمطار خفيفة بالإسكندرية.. وتوقف حركة الملاحة البحرية

11:57 م الإثنين 22 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

تعرضت محافظة الإسكندرية وأجزاء من الساحل الشمالي، لهطول أمطار خفيفة، مساء الاثنين، مصحوبة بتقلبات مناخية في مناطق متفرقة بأنحاء المدينة.

وتأثرت حركة المرور نسبيًا بالأمطار في طريقي الكورنيش وأبوقير، فيما دفعت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية بسيارات شفط مدعومة بمعدات لتجوب الشوارع تحسبًا لتراكم المياه.

في حين أكدت سلطات ميناء الإسكندرية استمرار توقف حركة الملاحة البحرية بعد قرار غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة بسبب سوء الأحوال الجوية، بما لا يسمح بحركة السفن والقاطرات البحرية.

وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي باسم ميناء الإسكندرية، إن الرصدة الجومائية أكدت وصول سرعة الرياح إلى 30 عقدة وارتفاع الأمواج لـ5 أمتار.

وأضاف الغندور، في تصريح صحفي، الاثنين، أن إغلاق البوغازين جاء حرصاً على عدم اصطدام البواخر والسفن بعضها ببعض، أو بأرصفة الميناء لضمان سلامة الملاحة البحرية، مؤكدا جاهزية مركز العمليات وإدارة الأزمة لتلقي أي بلاغات أو إشارات استغاثة من السفن.

كانت محافظة الإسكندرية أعلنت توقعات نماذج التنبؤ بالأمطار الصادرة من مركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على جمهورية مصر العربية خلال الفترة من اليوم ٢٢ إلى ٢٤ يناير الجاري، التي أشارت إلى احتمال سقوط أمطار خفيفة قد تصل إلى ٥ مم على السواحل الشمالية، وتمتد إلى محافظات الوجه البحرى في يومي ٢٢ و ٢٣ يناير.

وأشارت نماذج التنبؤ بالطقس إلى أنه من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة خلال اليومين المقبلين، قد تصل إلى ١٥ مم على السواحل الشمالية الغربية، وتقل شدتها كلما اتجهنا شرقاً لتصل إلى ٧ مم على الاسكندرية ومحافظات الوجه البحري، وقد تصل إلى ٣ مم بالقاهرة.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان