إعلان

مصدر بـ"آثار الإسكندرية": 300 مليون جنيه لترميم المتحف اليوناني خلال أيام

01:41 م السبت 20 يناير 2018

المتحف اليوناني الروماني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

قال مصدر مسؤول بقطاع الآثار في الإسكندرية، اليوم السبت، إنه من المقرر بدء أعمال ترميم المتحف اليوناني الروماني، خلال الأيام المقبلة، ضمن 8 مشروعات أثرية على مستوى الجمهورية رصدت لها الدولة مليار و270 مليون خصصتها للترميم.

وأضاف المصدر في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن تكلفة ترميم وتطوير المتحف اليوناني الروماني تصل إلى نحو 300 مليون جنيه مصري، نظرًا لما سيشهده من أعمال تطوير في مساحته الشاسعة والتي سيتم استغلالها لإعادة عرض القطع الأثرية بالتنسيق مع قطاع المتاحف.

ويعد المتحف اليوناني الروماني أحد أهم وأقدم معالم المدينة سياحيًا وثقافيًا وأثريًا، إذ يحتوي على نحو 40 ألف قطعة أثرية تمثل النتاج العلمي للحضارة التي بُنيت على أساسها الحضارة الأوروبية، ويرجع تاريخ إنشاؤه إلى عام 1892.

وأغلق المتحف عام 2005 بهدف تطويره، وعلى مدى عامين كاملين تم تسجيل القطع الأثرية غير المسجلة مع تشوين ونقل الآثار إلى العديد من المخازن بمحافظتي الإسكندرية ومطروح، وبقيام ثورة يناير 2011 توقف العمل لعدم وجود موارد مالية بوزارة الآثار ومازال العمل متوقفًا إلى الآن والمتحف مغلق الأبواب منذ 11 عامًا.

وخصصت الدولة في أغسطس الماضي مبلغ مليار و270 مليون جنيه لتطوير وترميم 8 مشروعات أثرية على مستوى الجمهورية هي المعبد اليهودي، المتحف القومي للحضارة المصرية، تطوير هضبة الأهرامات، قصر البارون، قصر محمد علي بشبرا، استراحة الملك فاروق بمنطقة أهرامات الجيزة، المتحف اليوناني الروماني، قصر الكسان بأسيوط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان