إعلان

بالصور- محافظ الإسكندرية يتابع تجهيزات مشروع "الإدارة الاستباقية للفيضانات"

03:48 م الخميس 18 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

شهد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، الاجتماع التحضيري لمشروع "الإدارة الاستباقية للفيضانات" بمقر محطة التنقية الشرقية وبالتعاون مع المعهد العالمي البنية التحتية والبيئة بهولندا.

وقال المحافظ في تصريحات صحفية، إن فكرة المشروع خرجت إلى النور في سبتمبر 2015 ومن المقرر الانتهاء منه في سبتمبر 2024، إذ يهدف إلى تقليل خطورة الإصابات التي تسببها أي فيضانات محتملة عن طريق تركيب وحدة إدارة فيضانات بها إنذار مبكر مع تنفيذ أعمال وقائية ضد الفيضانات.

وأضاف سلطان، أن مشروع الإدارة الاستباقية للفيضانات بالإسكندرية أصبح أمرًا ضروريًا لتقليل الضرر المحتمل وقوعه في حالة حدوث أي فياضانات مستقبلية، لافتًا إلى أن الإسكندرية من المدن المعرضة لخطر ارتفاع مستوى مياه البحر نظرًا للتغيرات المناخية.

وأشار إلى أن جميع الجهات تعمل مؤخرًا على تقليل الخسائر جراء الأمطار الغزيرة، مبينًا أنه تم عمل عدة دراسات لحماية الشواطئ من التآكل، وخاصة أن النوة الأخيرة وصل ارتفاع الأمواج في بعض الأماكن إلى 10 أمتار علاوة على نزوح مياه البحر والرمال على طريق الكورنيش، متابعًا: "نعمل حاليًا على عمل بعض الإجراءات الوقائية لتقليل معدل تآكل الشواطئ خلال النوات القادمة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان