إعلان

تحذير للآباء.. امنعوا أطفالكم عن سناب شات فورا

01:14 م الثلاثاء 16 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(مصراوي)

حذرت الشرطة البريطانية من أن تطبيق سناب شات قد يكون مسئولا ومتورطا في الجرائم التي يرتكبها أشخاص بواسطته، خاصة أنه يعطي الأولوية الكبرى لجني الأرباح على تقديم الحماية للأطفال من الجرائم خاصة التحرش الجنسي.

ونقلت شبكة سكاي نيوز عن صحيفة "الجارديان" أن تطبيق سناب شات يثير المخاوف، خاصة أنه يحظى بشعبية متزايدة بين الأطفال والمراهقين الذين يرون أن استخدامه وسيلة للهروب من مراقبة أفراد الأسرة الأكبر سنا. إذ يتميز تطبيق سناب شات بأنه يسمح للمستخدمين بمسح الرسائل أو الصور المتبادلة تلقائيا بمجرد مشاهدتها.

ورغم شروط التسجيل في التطبيق، إلا أن الأطفال الأصغر سنا لا يزالون قادرين على الاشتراك بسهولة عن طريق إدخال تاريخ ميلاد وهمي.

وتقول الشرطة البريطانية إن شعبية التطبيق المتزايدة بين الشباب والفئات العمرية الصغيرة أدت إلى دفع المتحرشين جنسيا إلى التحول لاستخدام التطبيق لاصطياد ضحاياهم من الأطفال.

وأوضحت أن التطبيق يلقى أيضا رواجا بين العصابات الإجرامية لاستخدامه كمنصة لترويج لمخدرات والأسلحة، بسبب الصعوبة في مراقبة سناب شات من قبل أجهزة إنفاذ القانون.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، حذرت مفوض الأمن لشؤون الأطفال في إنجلترا آن لونجفيلد الآباء من التطبيق، داعية إلى منع أطفالهم من استخدام سناب شات بسبب طبيعته "الإدمانية".

وأشارت إلى أن بعض المدارس أوقفت العمل بسناب شات وقالت إن أمام الشركة الكثير من التساؤلات للإجابة عنها خاصة في كيفية استخدام التطبيق من قبل الأطفال.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان