إعلان

الوطنية للانتخابات توضح سبب وجود قائمة للمرشحين قبل تقديم أوراقهم

07:23 م الخميس 11 يناير 2018

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- طارق سمير:

نفى المستشار محمود الشريف، المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات، اليوم الخميس، ما تردد عن إعداد أي قوائم مسبقة للمرشحين على أجهزة "التابلت"، التي يتم من خلالها تأييد المواطنين لمرشحي الرئاسة، قائلًا " المواطنون هم من يصنعون قائمة بأسماء المرشحين من خلال تأييداتهم، ولا صحة إطلاقًا لوجود قائمة مسبقة على أجهزتهم".

وأضاف "الشريف"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أن قائمة المرشحين التي ظهرت على "التابلت" منذ الأيام الأولى لبدء تلقي تأييدات المرشحين بمكاتب التوثيق والشهر العقاري، سببها أن كل مواطن يؤيد مرشحًا، يتم إدراج اسمه مباشرة على قائمة المرشحين بكل "تابلت"، بجميع أنحاء المحافظة في آن واحد، مشيرًا إلى أن الأجهزة ضمت آلية جديدة تجعل المواطنين هم من يصنعون قائمة المرشحين، حتى انتهاء مدة تقديم المترشحين أوراقهم للهيئة، والمقرر لها يوم 29 يناير المقبل، وستضم القائمة على "التابلت" آلاف الأسماء.

وتابع: قائمة المرشحين التي أعدت من صنع المواطنين على "التابلت" لا تمثل شيئًا بالنسبة للهيئة فهي ضمن تسهيلات عمليات تأييدات المواطنين لإنجاز العمل بسرعة البحث داخل مكاتب الشهر العقاري، فبمجرد وضع اسم من خلال مواطن يستطيع آخر أن يجده مباشرة من خلال عملية البحث، مؤكدًا أن العبرة في النهاية بمن يقدم أوراق ترشحه للهيئة ويستوفى جميع الشروط المقررة بجمع 25 ألف توكيلًا من 15 محافظة تضم كل محافظة 1000 تأييد على الأقل، أو الحصول على 20 تأييد من نواب مجلس الشعب حسب المادة الثانية من قانون الهيئة الوطنية للانتخابات.

وتستمر مكاتب التوثيق والشهر العقاري بمختلف المحافظات، حتى 29 يناير المقبل (موعد غلق باب تقديم أوراق الترشح) في استقبال المواطنين لتأييد المرشحين للانتخابات الرئاسية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية خارج مصر أيام 16 و17 و18 مارس المقبل، وداخل مصر أيام 26 و27 و28 مارس المقبل، وفي حالة الإعادة تجرى الانتخابات خارج مصر أيام 19 و20 و21 أبريل المقبل، وداخل مصر أيام 24 و25 و26 أبريل المقبل.

وكانت قد ترددت أنباء عن ظهور قائمة مرشحين تضم الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي المرشح الرئاسي السابق، وأحمد شفيق رئيس الوزراء الأسبق، ومحمد أنور السادات رئيس حزب رئيس حزب الإصلاح والتنمية، قبل تقديم أوراقهم ترشحهم للانتخابات الرئاسية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان