إعلان

وزير التموين من أسيوط: انتهاء أزمة البطاقات وحل أزمة المخابز يناير المقبل

04:04 م السبت 30 ديسمبر 2017

جانب من الاجتماع

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - أسامة صديق :

وعد الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، في لقائه مع عدد من نوّاب محافظة أسيوط، بديوان المحافظة، اليوم السبت، بإنهاء جميع مشاكل بطاقات التموين خلال شهر يناير المقبل.

وقال إن هناك تعليمات مشددة على جميع المنتجين بكتابة الأسعار على المنتجات طبقًا للقرار الوزاري رقم 330 لضمان عدم التلاعب في الأسعار، وحفاظًا على حقوق المواطن البسيط.

وأوضح الوزير أن حصة المحافظة من الدقيق المُدعّم تجاوزت نصيب الفرد من الخبز المدعم، وهي 5 أرغفة لكل مواطن، مشيرًا إلى أن هذا يأتي في ظل الطلب المتزايد من المواطنين على إنشاء مخابز بلدية.

ولفت المصيلحي، إلى وضع آليات عمل لحل أزمة المخابز البلدية الجديدة، وسوف تشرع في العمل قريبًا في ظل وضع آليات جديدة لتوزيع الدقيق على المخابز، حسب عدد السكان لضمان وصول الدعم إلى مستحقيه.

وقال إنه سيبحث إمكانية فتح المخابز المغلقة، ولكن من خلال لجان بالتموين، والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وبحث المناطق الأكثر احتياجًا، وإجراء دراسة لسرعة إعادة تشغيلها من جديد.

بينما طالب عدد من أعضاء مجلس النواب بمحافظة أسيوط، وزير التموين، بإعادة فتح 719 مخبزًا، جرت معاينتهم من قبل لجان بالتموين، والأجهزة التنفيذي بالمحافظة، حفاظًا على حقوق المواطنين، وزيادة حصة المحافظة من الدقيق المدعم.

وتفقد الدكتور علي المصيلحى، بعض أفرع الشركة المصرية لتجارة الجملة، وبعض أفرع "جمعيتي"، يرافقه المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط.

كما تفقد المخابز بالمحافظة، لمتابعة عملية إنتاج الخبز، ومدى توافر الدقيق بالمخابز واطمأن على عملية إنتاج الخبز داخل المخابز، مطالبًا بالالتزام بالمواصفات الموضوعة لرغيف الخبز، من حيث الوزن والجودة وإنتاج خبز جيد للمواطنين، كما وجّه قيادات وزارة التموين بتكثيف الرقابة والحملات الرقابية على المخابز والالتزام بالمواصفات المحددة لإنتاج الخبز.

ومن جانبه أوضح مرتضى العربي، عضو مجلس النواب، عن مركزي الفتح وأبنوب، أن صراعًا دار بين النوّاب ووزير التموين بسبب المخابز، وأن الوزير رفض تشغيل المخابز بسبب حصة الدقيق، إلا أن النوّاب رفضوا بالإجماع، وستفتح كل المخابز على مسؤولية الأجهزة التنفيذية والنوّاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان