إعلان

إيقاف مرور البواخر السياحية ليلًا بالنيل منعًا لتكرار مشكلة الشحوط

11:50 م الأربعاء 27 ديسمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران :

قررت هيئة النقل النهري، اليوم الأربعاء، وقف الملاحة النهرية في نهر النيل، بمحافظة أسوان ليلًا، وعدم مرور البواخر السياحية، لحين ظهور الضوء، صباح اليوم التالي، حتى لا تنحرف البواخر السياحية عن الخط الملاحي، وتتكرر حوادث الشحوط.

وقال المهندس محمد طه الشربيني، مدير عام منطقة مصر العليا للنقل النهري، إنه جرى إيقاف الإبحار منذ غروب الشمس حتى ظهور أول ضوء في اليوم الجديد، ثم استئناف البواخر لرحلاتها في الصباح، منعًا لحدوث أي شحوط بسبب عدم السير في الخط الملاحي الذي تم تطهيره لأن الرؤية بالنهار تكون أفضل، مشيرًا إلى أنها إجراءات احترازية لحين ارتفاع منسوب المياه بالشكل المناسب بعد انتهاء فترة السدة الشتوية.

وشهدت محافظة أسوان، أزمة على مدار الأسبوع الماضي بسبب شحوط أكثر من 20 فندق عائم، لانخفاض منسوب المياه في المنطقة الواقعة أمام معبد كوم امبو، ما أدّى إلى استكمال السائحين لبرنامجهم السياحي، مستخدمين الأتوبيسات، ما شكّل عبئًا عليهم وعلى أصحاب شركات السياحة.

وكان وزير السياحة، يحيى راشد، وصل إلى كوم امبو أول أمس وتابع المشكلة بنفسه، وقدّم اعتذارًا للسائحين عن الموقف الطارئ الذي تعرضوا له، ولم يُغادر أسوان إلا بعد إعادة فتح المجرى الملاحي واستئناف عمل الرحلات السياحية النيلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان