إعلان

تعيين الملياردير الشعبوي بابيتش رئيسا لحكومة التشيك اليوم

09:08 ص الأربعاء 06 ديسمبر 2017

رئيس جمهورية التشيك ،ميلوس زيمان

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

براغ (د ب أ)

يعين رئيس جمهورية التشيك ،ميلوس زيمان، اليوم الأربعاء الملياردير اليميني الشعبوي أندريه بابيس رئيسا للوزراء، وذلك في قلعة براغ.

وكان حزب "آنو" (نعم) بزعامة بابيس، 63 عاما، قد حصل على 30 في المئة تقريبا من الأصوات في انتخابات أكتوبر، ليحصل بذلك على 78 مقعدا من إجمالي 200 مقعد في مجلس النواب، ويصبح إلى حد كبير أكبر قوة تظهر بعد الانتخابات في الدولة الواقعة في وسط أوروبا.

وسوف يعين بابيس حكومة أقلية يتم تنصيبها في غضون أسبوع.

وترفض الأحزاب العريقة في جمهورية التشيك حتى الآن التحالف مع بابيس بسبب خضوعه لتحقيق يتعلق بدوره كمؤسس لإحدى الشركات. وقدمت الشرطة طلبا لرفع الحصانة ضد المقاضاة عن بابيس.

ويخشى المنتقدون من أن يدعم "الحزب الشيوعي البوهيمي المورافي" وحزب "الحرية والديمقراطية المباشرة" اليميني المتطرف، حكومة حزب آنو.

وقبل قمة الاتحاد الأوروبي المقررة في 14 و15 ديسمبر، أكد بابيس مجددا معارضته للتوزيع الأكثر عدالة للاجئين على دول الاتحاد الأوروبي عبر نظام الكوتة. وقال إنه سوف يستغل القمة للدفاع عن "الدفاع النشط" ضد المهاجرين من غير دول الاتحاد الأوروبي.

يشار إلى أن بابيس يمتلك إمبراطورية تجارية تضم أكثر من 250 مؤسسة، من بينها صحف ومحطة الإذاعة الأكثر شعبية في جمهورية التشيك، وهو ما يدفع في كثير من الأحيان إلى مقارنته برئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وقطب الإعلام سيلفيو برلسكوني .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان