إعلان

شولتس: الحزب الاشتراكي على وعي كامل بمسؤوليته

06:24 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

مارتن شولتس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):
أعرب مارتن شولتس، زعيم الحزب الاشتراكي الديمقراطي في ألمانيا، عن اعتقاده بأن الاشتراكيين يقدمون صالح البلاد على مصالح الحزب، وذلك في إشارة إلى الوضع بعد فشل محادثات جامايكا.

تأتي هذه التصريحات للمرشح الخاسر في الانتخابات البرلمانية الأخيرة، قبل اجتماعه مع الرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير غدا الخميس.

وصرح الرئيس السابق للبرلمان الأوروبي، لوكالة الأنباء الألمانية، إن الحزب الاشتراكي "على وعي كامل بمسؤوليته في الوضع الصعب الراهن".

ورأى شولتس أن من الجيد أن الرئيس أخذ بالمبادرة" وأنا متأكد أننا سنتوصل إلى حل جيد لبلادنا خلال الأيام والأسابيع المقبلة".

وقال شولتس إن حزبه فهم تصريحات شتاينماير على أنها دعوة للحفاظ على الهدوء وعدم تأجيج الموقف من خلال مقاطعات وانتقادات غير مدروسة.

وتتهم الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي، شولتس بالمسارعة، أول أمس الاثنين بعد فشل محادثات جامايكا، إلى خيار إجراء انتخابات جديدة التي يعتبرها الحزب مخاطرة.

يذكر أن لجان الحزب الاشتراكي اتخذت بالإجماع قرارا بعدم الدخول مجددا في ائتلاف مع تحالف المستشارة انجيلا ميركل المسيحي.

من جانبها، ترى قيادة الحزب أن التوجه صوب إجراء انتخابات جديدة لم يكن تلقائيا بعد فشل محادثات جامايكا بين تحالف ميركل والحزبين الديمقراطي الحر والخضر.

ويميل أعضاء بارزون في الحزب الاشتراكي في الوقت الراهن إلى غض الطرف عن تشكيل حكومة أقلية من قبل تحالف ميركل من أجل استقرار الأوضاع في المستقبل القريب وكسب الوقت.

وينصح العديد من ساسة الحزب الاشتراكي، على المستوى الاتحادي والإقليمي، شولتس، بترك الباب مفتوحا في مسألة تشكيل ائتلاف مع المسيحيين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان