إعلان

ندوة هند صبري وفيلم "قتل عيسى".. أبرز فعاليات ثالث أيام "القاهرة السينمائي"

02:06 م الأربعاء 22 نوفمبر 2017

هند صبري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

يواصل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في ثالث أيام دورته الـ39، تقديم عدد من الأفلام العالمية لعشاق السينما، إلى جانب تكريم صنّاع السينما والاحتفاء بمسيرتهم.

ونستعرض في السطور التالية، أبرز فعاليات اليوم الثالث "الخميس":

- يحتفي المهرجان بالفنانة التونسية هند صبري، ويقيم لها ندوة تحكي خلالها عن مشوارها الفني، على المسرح المكشوف، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا، ويدير الندوة الناقد أحمد شوقي.

- يستقبل المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة الـ12 ظهرًا، فيلم "شيخ جاكسون"، ضمن برنامج "السينما المصرية الجديدة"، وفي نفس التوقيت سيتم عرض ضمن برنامج "بانوراما دولية" 3 أفلام هي: الفيلم الإيطالي "إنه القانون" في قاعة الهناجر، الفيلم الإنجليزي الباكستاني "رحمة" في مركز الإبداع، والفيلم المكسيكي "حرية الشيطان".

- وفي الساعة الواحدة: تعرض سينما أوديون 1، من برنامج "بانوراما دولية" الفيلم الأذربيجاني "رجل اليوم الثالث"، ومن نفس البرنامج يتم عرض فيلم من استونيا "الرجل الذي يشبهني" في سينما أوديون 2 والحضور لحاملي البطاقات فقط، ومن برنامج "مهرجان المهرجانات" تستقبل قاعة "سينما أوديون 3"، فيلم فرنسي سنغالي بعنوان "ولو"، والفيلم الفرنسي "كارل ماتيو" في سينما الزمالك، والفيلم الفرنسي "صبا" في سينما نايل سيتي، والفيلم الجورجي "كيبولا" في مول العرب، وفيلم من سلوفاكيا بعنوان "نينا" على المسرح الصغير في دار الأوبرا.

- في الساعة الثالثة عصرا، سيكون جمهور السينما على موعد مع فيلم "جوتلاند" ضمن برنامج "مهرجان المهرجانات" في مسرح الهناجر، وفيلم "سامرواي في الخريف" من برنامج "بانوراما دولية" في مركز الإبداع لحاملي البطاقات، وفيلم "مانسفيلد 66/67 " من برنامج "بانوراما دولية في سينما أويون 1 لحامي البطاقات.

- في الثالثة والنصف عصرًا، يعرض المهرجان فيلم المسابقة الرسمية "اختفاء" في المسرح الصغير بدار الأوبرا لحاملي البطاقات فقط، وفيلم "مرحلة الهلع" بسينما أوديون 2 من برنامج "المخرجات الفرنسيات الجدد"، وفيلم "كاميي تعود إلى الماضي" في سينما اوديون 3 من برنامج المخرجات الفرنسيات الجدد، تعرض سينما الزمالك فيلم "بكاء إنساني" من برنامج "بانوراما دولية"، وفيلم "بساتين الخوج" من برنامج "مهرجان المهرجانات" في سينما نايل سيتي

- وتشهد الساعة السادسة مساءً عرض فيلم كولومبي أرجنتيني يحمل اسم "قتل عيسى"، ضمن الأفلام المشاركة في المسابقة الدولية، وذلك في المسرح الصغير، وعرض الفيلم الأمريكي "باراكودا" ضمن مسابقة "أسبوع النقاد" في مسرح الهناجر.

- وفي السادسة والنصف سيتم عرض فيلم "عرايس الطين" على المسرح المكشوف، ضمن برنامج تكريم الفنانة التونسية هند صبري، الحاصلة على جائزة فاتن حمامة للتميز، وفيلم "طريق النحل" من مسابقة آفاق السينما العربية" في سينما أوديون 2.

- في التاسعة مساءً، يستقبل مسرح الهناجر فيلم "عرق الشتاء" ضمن مسابقة "آفاق السينما العربية، وفي مركز الإبداع يتم عرض فيلم من دولة ضيف شرف المهرجان استراليا، ويحمل عنوان "زفاف علي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان