إعلان

محافظ أسوان: مدرسة جديدة متخصصة بالطاقة الشمسية العام المقبل

07:15 م الثلاثاء 21 نوفمبر 2017

زيارة المحافظ لمدرسة بنبان الثانوية المشتركة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن محافظ أسوان، اللواء مجدي حجازي، عن مدرسة فنية جديدة متخصصة في مجال الطاقة الشمسية، جاري إنشاؤها على أرض المحافظة، متوقعًا أن تدخل الخدمة مع بداية العام الدراسي المقبل.

وأوضح المحافظ إن تكلفة إنشاء المدرسة الجديدة تبلغ 7 ملايين جنيه، ومقرها يضم 9 فصول، فضلاً عن المعامل وورش التدريب، مشيرًا إلى أن الطلاب الجدد الملتحقين بهذه الفصول الدراسية لديهم فرصة كبيرة للعمل عقب تخرجهم، خاصة في ظل تنفيذ أكبر مشروع للطاقة الشمسية بقرية بنبان، والمقرر بطاقة 2000 ميجاوات.

جاء ذلك خلال زيارة المحافظ، اليوم الثلاثاء، لمدرسة "بنبان الثانوية المشتركة"، حيث تفقد طلاب الدفعة الأولى بقسم فني تركيب وصيانة كهربائية للطاقة الشمسية، الملحق بالمدرسة, والذي يضم 4 فصول، تتسع لـ 120 طالبًا وطالبة، وبدأت الدراسة به لأول مرة يوم الأحد الماضي.

رافق المحافظ، خلال زيارته، وكيل وزارة التربية والتعليم، ومدير التعليم الفني بالمديرية، وأعضاء هيئة التدريس. كما تضمنت الزيارة تأكيدًا من المحافظ على ضرورة التنسيق مع فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية لتنفيذ أعمال خاصة بتسهيل دخول وخروج ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المدرسة ومدارس المحافظة، بما يوفر لهذه الفئات الرعاية الكاملة لهم بالشكل المطلوب. ​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان