إعلان

حبس 3 استولوا على 50 طن أسمدة مدعمة بكفر الشيخ (صور)

10:44 ص الأربعاء 15 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

أمر المستشار علاء الخطيب، مدير نيابة مركز كفر الشيخ، اليوم الأربعاء، تحت إشراف المستشار أحمد عاشور، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية، حبس كل من "عادل م.أ.ا" 55 عامًا، سائق، ويقيم بمدينة المنزلة بمحافظة الدقهلية، و"محمود ع.م"، سائق، ويقيم بقرية العباسية، دائرة مركز شرطة الرياض، و"ياسر.ع.ا"، تاجر أسمدة، ويقيم بمدينة الرياض، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لحيازتهم أسمدة مدعمة، دون وجه حق.

كما أمر مدير نيابة مركز كفر الشيخ، انتداب لجنة من التجارة الداخلية، بمديرية التموين بالمحافظة، لبيان عما إذا كانت تلك المضبوطات، وهي عبارة عن 50 طن أسمدة مدعمة، صالحة من عدمه ووضعها في رصيد إحدى الجمعيات الزراعية والتحفظ على السيارتين المضبوط على متنهما كمية الأسمدة.

ووجهت لهم النيابة، تهمة الأستيلاء على المال العام والإضرار العمدي بها، لحيازتهم سلعة مدعمة بدون وجه حق، وذلك عقب ضبط المتهم الأول يفرغ شحنة من السماد المدعم على متن سيارة خاصة بالمتهم الثالث تاجر الأسمدة، يقودها المتهم الثاني على رافد الطريق الدولي الساحلي طريق "كفر الشيخ - الرياض"، ما بعد بورصة الأسماك.

وتبين من التحقيقات التي أجريت مع المتهمين الثلاثة السابق ذكرهم، ثبوت تحريات مباحث الأموال العامة صحة الواقعة، وذلك عقب قرار النيابة بطلب تحريات تلك المباحث، لحظة إلقاء القبض على المتهم الأول والثاني، أثناء إجراء عملية تفريغ الأسمدة المدعمة، لتهريبها للمتهم الثالث، الذي ألقي القبض عليه، لحظة وجوده في النيابة لصدور قرار بضبطه وإحضاره.

وكان اللواء أحمد صالح، مدير أمن كفر الشيخ، تلقى إخطارًا من العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية بمديرية الأمن، يفيد بضبط شرطة النجدة بالتنسيق مع شرطة تأمين الطرق سائقا وبحوزته أطنان من الأسمدة المدعمة، أثناء تفريغها على متن إحدى السيارات النقل "جامو"، بهدف بيعها لأحد تجار الأسمدة، بدائرة مركز شرطة الرياض.

انتقل المقدم محمد دومة، رئيس مباحث التموين بكفر الشيخ، عقب تلقيه إشارة من شرطة تأمين الطرق وقوة من مباحث القسم إلى مكان الواقعة محل البلاغ وذلك لإجراء المعاينة والفحص، وتبين من خلال ذلك أن تلك الكمية تبلغ 50 طنًا من الأسمدة المدعمة، والمحظور تداولها في الأسواق، ومخصص توزيعها على الجمعيات الزراعية، بحوزة المتهم الأول.

وكشفت التحريات، التي أجريت تحت إشراف وتوجيه العميد محمد عمار، مدير المباحث الجنائية، بمديرية أمن كفر الشيخ، عن شحن المتهم الأول، الذي جرى ضبطه، لهذه الكمية، من إحدى الشركات المتخصصة، في إنتاج الأسمدة، بمحافظة دمياط، على متن السيارة التي يقودها وتحمل لوحات معدنية أرقام د أ ج 7423، بشان توصيلها إلى بنك التنمية والأئتمان الزراعي بمدينة أبو صوير بمحافظة الإسماعيلية.

كما تبين من التحريات، أن المتهم الأول السائق، وبالاتفاق مع آخرين توجه بتلك الكمية المضبوطة إلى محافظة كفر الشيخ للتصرف فيها دون وجه حق لأحد التجار، وهو المتهم الثالث، حيث أرسل هذا التاجر سيارة خاصته تحمل لوحات معدنية أرقام 8697 نقل كفر الشيخ، قيادة المتهم الثاني، وذلك للتفريغ عليها، حيث جرى ضبطهما أثناء إجراء ذلك، وجرى التحفظ على تلك الكمية.

حُرر عن ذلك المحضر رقم 17 جنح أمن دولة طوارئ مركز الرياض، وبالعرض على النيابة العامة أصدرت قرارها السابق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان