إعلان

بينها استخدام "دور العبادة".. 10 محظورات في انتخابات "جرجا" بسوهاج

03:39 م الخميس 09 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - طارق سمير:

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، 10 محظورات خلال الدعاية الانتخابية في الانتخابات التكميلية بمركز جرجا في محافظة سوهاج، من بينها التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو المترشحين.

وشملت المحظورات، وفقًا لما نشر بالجريدة الرسمية، اليوم الخميس، الدعاية التي تهدد الوحدة الوطنية أو استخدام الشعارات الدينية أو الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية، واستخدام العنف أو التهديد باستخدامه، واستخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو الشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب، او دور الجمعيات والمؤسسات الأهلية.

وحذرت الهيئة من استخدام المرافق العامة ودور العبادة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة، أو الكتابة بأية وسيلة على جدران المباني الحكومية والخاصة، وتقديم هدايا أو تبرعات أو مساعدات نقدية او عينية او غير ذلك من المنافع او الوعد بتقديمها سواء أكان بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

كما حذرت من القيام بأية دعاية انتخابية تحوي على خداع الناخبين أو التدليس عليهم بنشر أو إذاعة أخبار خاطئة عن موضوع الانتخاب أو عن سلوك أحد المرشحين أو عن أخلاقه أو التشهير به من خلال الكلمات أو الصور أو المعاني أو الرموز أو الإيماءات أو حيل التعبير أو أي شكل آخر بقصد التأثير على العملية الانتخابية أو توجيه الناخبين إلى إبداء الرأي على وجه معين أو لامتناع عنه.

ويحظر على أي مرشح أن يتنازل لغيره عن المكان المخصص لحملته الانتخابية، واستعمال مكبرات الصوت لأغراض الدعاية الانتخابية إلا في حالات الاجتماعات المنظمة، والاعتداء على وسائل الدعاية الانتخابية للغير سواء بالشطب او التمزيق او غير ذلك من وسائل المحو او الإتلاف او الإزالة، او استخدام أي وسيلة من وسائل الترويع أو التخويف بهدف التأثير على الناخبين وسلامة سير إجراءات العملية الانتخابية.

ويحظر على شاغلي المناصب السياسية وشاغلي وظائف لإدارة العليا في الدولة الاشتراك بأية صورة من الصور في الدعاية الانتخابية بقصد التأثير الإيجابي أو السلبي على نتيجة الانتخاب أو على نحو يخل بتكافؤ الفرص بين المرشحين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان