إعلان

تكريم نجوم الغناء والموسيقى التصويرية في افتتاح "الموسيقى العربية"

10:58 م الأربعاء 01 نوفمبر 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:
قام وزير الثقافة الكاتب حلمي النمنم، ورئيس دار الأوبرا الدكتورة إيناس عبدالدايم، ومدير مهرجان الموسيقى العربية الدكتورة جيهان مرسي، بتكريم عدد كبير من نجوم الموسيقى والغناء، وأبرز مؤلفي الموسيقى التصويرية في مصر والعالم العربي، وذلك ضمن فعاليات حفل افتتاح الدورة ال٢٦ من مهرجان الموسيقى العربية، على المسرح الكبير في دار الأوبرا، مساء اليوم الأربعاء.
وقدمت أسماء المكرمين مذيعة الحفل جاسمين طه زكي، وهم "قائد أساتذة الطرب صوليست فرقة عبدالحليم نويرة" المطرب الراحل محسن فاروق، وتسلمتها زوجته. وتم عرض مقاطع من حفلات أحياها محسن فاروق في دار الأوبرا، وجزء من أغنية "أنا هويت".
كما تم تكريم "شاعر العامية المصرية"، صاحب كلمات "الوسية"، "أميرة في عابدين"، و"بوابة الحلواني"، اسم الشاعر الكبير الراحل سيد حجاب، وتسلمتها ابنته. إلى جانب اسم عازف الكمان محمود الجرشة، الذي عزف في فرقة أم كلثوم وتنبأ له الموسيقار محمد عبدالوهاب بمستقبل باهر في الموسيقى، وتسلمتها زوجته.
وشهد الحفل تكريم فنان انتمى لأسرة فنية، لُقب بالطفل المعجزة وأعجب به "العندليب الأسمر" عبدالحليم حافظ، هو المطرب الراحل عماد عبدالحليم، وتسلم التكريم شقيقه الموسيقار محمد علي سليمان.
وتسلمت شجون ابنة الموسيقار الراحل علي إسماعيل جائزة تحمل اسم والدها، والذي عُرضت له مقتطفات من أشهر أعماله، منها موسيقى فيلم "غرام في الكرنك"، وموسيقى فيلم "الأرض"، وأغنيته الشهيرة مع الفرقة التي أسسها "الثلاثي المرح" وتحمل اسم "اهو جه يا ولاد".
وتذكر المهرجان الفنان السعودي الكبير طلال مداح، المُلقب بصوت الأرض، وتسلم التكريم نجله عبدالله.
كما تم تكريم كل من "المذيعة إيناس جوهر، الموسيقار راجح داوود، سالم عبدالكريم الموسيقار العراقي، الموسيقار عمرو سليم، الموسيقار رعد خلف، الفنان وجدي فؤاد، الموسيقار أمين بوحافة، الفنان فاروق محمد حسن عازف الأوكورديون، الموسيقار محمود طلعت، الموسيقار تامر كروان، الشاعر عزت طه الجندي، عازف الإيقاع إيهاب عباس، عازف العود مدثر أبو الوفا، عازف الإيقاع محسن الصواف، الموزع وليد فايد، فنان الخط العربي أحمد عبدالفتاح، عازف القانون عبدالله الكردي، المايسترو هاني فرحات".
يُذكر أن فعاليات المهرجان تستمر حتى ١٥ نوفمبر الجاري، وسيحيي الحفلات نجوم الطرب الأصيل في مصر والعالم العربي، منهم "لطفي بوشناق، صفوان بهلوان، هاني شاكر، محمد ثروت، على الحجار، محمد الحلو".

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان