إعلان

أسوشيتد برس: محمد صلاح "بطل مصر الجديد"

05:37 م الإثنين 09 أكتوبر 2017

محمد صلاح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – محمد الصباغ:

قالت وكالة أنباء أسوشيتد برس الأمريكية، اليوم الإثنين، إن مصر باتت تمتلك "بطل جديد" هو لاعب المنتخب القومي ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح.

وبعد وصول المنتخب المصري لنهائيات كأس العالم في روسيا العام المقبل بالفوز على الكونغو بهدفين مقابل هدف بأقدام صلاح، قالت الوكالة إن مهاجم ليفربول الإنجليزي سجل خمسة أهداف من سبعة في رصيد المنتخب المصري خلال تصفيات كأس العالم الجارية.

وأشارت أيضًا إلى أن أي من تلك الأهداف لم يكن بأهمية هدفه من علامة الجزاء في الوقت المحتسب بدلًا من الضائع أمس الأحد، ليضمن لبلاده التواجد ببطولة كأس العالم في روسيا.

كما تطرقت الوكالة إلى حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي صباح اليوم مع لاعبي المنتخب المصري، وقوله: "أشكر محمد صلاح. بالطبع أشكركم جميعًا، لكن صلاح كان تحت ضغط كبير من 100 مليون مصري. كان عليه قيادتنا إلى الفوز".

سجل صلاح الذي يمتلك من العمر 25 سنة، هدف التقدم للمنتخب المصري في الدقيقة 63 من مباراة الكونغو بعد تمريرة من لاعب نادي أرسنال محمد النني. لكن استطاع المنتخب الضيف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة، وكان صلاح من جعل مصر تعود للمقدمة وتفوز 2-1، بحسب وصف أسوشيتد برس.

ولفت التقرير إلى أنه لو انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، كان يتعين على مصر مواجهة مهمة كبيرة بهزيمة غانا على ملعبها في الجولة الأخيرة من التصفيات. وبدلًا من هذا الخيار الصعب، نجحت مصر في ضمان الصعود من القاهرة وقطع تذكرة الذهاب إلى روسيا في الصيف المقبل، للمرة الأولى منذ بطولة 1990 في إيطاليا.

وأبرزت أسوشيتد برس أرقام صلاح مع فريقه الجديد ليفربول، مشيرة إلى إحرازه 6 اهداف في كل المسابقات حتى الآن في أول موسم له مع النادي الإنجليزي. وتابعت أن صلاح كان لسنوات اللاعب المفضل لجمهور مصر العاشق بجنون لكرة القدم، لكن هدفيه في الكونغو جعلوه بطلًا قوميًا. فبالنسبة للجمهور، أنهى صلاح وتقريبًا وحده، حزن وإحباط ملايين المصريين، ففي كل مرة يكونون على مقربة من التأهل لنهائيات كأس العالم، كانوا يتعثرون في الحاجز الأخير.

وتناولت الوكالة بعض مما كتبه رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر عن محمد صلاح بعد مباراة أمس، وأشارت إلى صور ظهر فيها صلاح كالملك، بينما حرّف البعض كلمة "صباح الخير" إلى "صلاح الخير". بينما كتب أخرون عبر موقع فيسبوك مطالبين صلاح بالترشح للرئاسة.

كما تطرق تقرير أسوشيتد برس أيضًا إلى ما فعله صلاح في لحظات ما بعد إحراز الكونغو هدف التعادل. حينما سقط على الأرض ثم وقف على قدميه بعد لحظات، وأمسك بالكرة وجمع زملائه بالفريق. كما أشار في هذه اللحظات أيضًا إلى الجمهور بمواصلة تشجيع الفريق. وبعد ذلك استطاع تسجيل هدف الصعود من ركلة جزاء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان