إعلان

جامعة القاهرة تعلن موعد وشروط الالتحاق بـ"تجارة تعليم مفتوح"

05:06 م الجمعة 29 سبتمبر 2017

جامعة القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد قاسم:

أعلن مركز جامعة القاهرة للتعليم المفتوح، اليوم الجمعة، عن شروط القبول ببكالوريوس التجارة "علوم الأعمال" بنظام التعليم المدمج، والذى أقره المجلس الأعلى للجامعات ووافق على لائحته وتعميمه على الجامعات الأخرى.

وأعلن المركز عن فتح الباب لسحب استمارات التقدم للبرنامج، للحاصلين على الثانوية العامة أو ما يعادلها من الشهادات المتوسطة والثانوية الأزهرية والشهادات الأجنبية المعادلة، اعتبارًا من أول أكتوبر2017، والرسوم الدراسية التي أقرها مجلس إدارة المركز.

وأكد المركز في بيان الجمعة، أن التسجيل في برنامج بكالوريوس التجارة (علوم الأعمال) بنظام التعليم المدمج يبدأ يوم الأحد أول أكتوبر، تمهيدا لعقد اختبار القبول اعتبارًا من ٨ أكتوبر في مبادئ وأساسيات (اللغة العربية – اللغة الإنجليزية – الحاسب الآلي)، وفي حالة الرسوب في اختبار القبول يمكن التقدم للاختبار مرة أخرى برسوم جديدة.

وتضمنت الأوراق المطلوبة للتقدم للبرنامج الجديد بنظام التعليم المدمج: أصل شهادة المؤهل أو مستخرج رسمى منها، وأصل شهادة الميلاد أو مستخرج رسمى منها، وأصل شهادة التجنيد أو مستخرج رسمى منها (للذكور)، وصورة البطاقة الشخصية أو صورة جواز السفر،وعدد 2 صورة شخصية.
وفى حالة الحصول على مؤهل فوق متوسط أو عالى يتم تقديم بيان تقديرات بالمواد التى تم دراستها للنظر فى معادلتها (عمل مقاصة) بمقررات البرنامج المتقدم إليه.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تقوم بتطوير البنية التحتية والتكنولوجية لمركز التعليم المفتوح لمواكبة متطلبات الجودة في التعليم وقواعدها، وذلك فيما يتعلق بتحقيق مواصفات الخريج وفق أحدث سبل التدريس والتقويم.

وأضاف أن جامعة القاهرة جادة في تطوير التعليم المفتوح لتعليم إليكتروني مدمج وتقديم ‏برامج مميزة تفي بمتطلبات سوق العمل وتواكب التطورات العالمية في مجال التعليم عن بعد.

كما أكد الخشت، على تنوع البرامج المطورة ‏ما بين البرامج المهنية، والبرامج الأكاديمية، التى تلبي ‏احتياجات المجتمع.

وشدد على التزام جامعة القاهرة بتطبيق جميع قرارات ‏المجلس الأعلى للجامعات بهذا الشأن‎، والذي يتعلق بتطوير التعليم المفتوح إلى تعليم إلكتروني مدمج.

وفي مارس الماضي، أعلن المجلس الأعلى للجامعات، بدء نظام التعليم الالكتروني المدمج الخاص بمنح درجتي البكالوريوس والليسانس بالتعليم المفتوح بنظامه المطور في شهر أكتوبر القادم.

كان المجلس الأعلى للجامعات قرر إيقاف قبول طلاب جدد بنظام التعليم المفتوح صيف عام 2015 الماضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان