إعلان

بالفيديو- بعد إعادة طرحها.. هؤلاء غنوا "بتناديني تاني ليه" قبل دياب

05:06 م الثلاثاء 29 أغسطس 2017

المطرب دياب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى حمزة:
أعاد طرح المنتج نصر محروس كليب "بتناديني تاني ليه" للمطرب دياب، بعد إعادة توزيع الأغنية التي سبق وطرحها قبل 8 سنوات بألبومه "العو"، الجدل حولها من جديد، ليطرح الأسئلة حول مطربها الأصلي.

رشاد عبدالعال يغني "بتناديني تاني ليه"...

فمن ناحية يؤكد المطرب الجعفري "سيد ركابي"، الذي طرح الأغنية قبل عشر سنوات بألبومه "الجنينة"، في تصريح خاص لـ"مصراوي"، أنها تنتمى بالأساس لفن "النميم"، الذي انتقل إلى قبائل الجعافرة بأسوان من العبابدة والبشارية، ومن رواده "إسماعيل أبو حاج" أول من غنى "نعناع الجنينة"، ومن بعدهما جاء رشاد عبدالعال الذي اشتهر بتقديم "بتناديني تاني ليه"، وأصبحت مرتبطة باسمه فى أسوان كلها، ومنها انتقلت لفرق ومطربي القاهرة.

فرقة موسيقى النيل ..

وما قاله "ركابي" يأتي أيضًا ليرد على حجازي متقال، الذي أعاد توزيع الأغنية، وأكد في تصريحات تليفزيونية، أن والده المطرب الراحل متقال قناوي، كان أول من غناها خلال تواجده في فرقة النيل للموسيقى الشعبية.

والمفارقة هنا أن متقال قناوي، الذي من المرجح أنه قدم خلال مشاركته مع فرقة النيل في التسعينات، أغنية "بتناديني تاني ليه"، له أيضًا موال بعنوان "بحر النيل"، وهو ما يتشابه مع تقديم دياب للأغنية بموال يحمل الاسم نفسه.

رمضان البرنس يغني "بتناديني تاني ليه"..

بالإضافة لما سبق كان أيضًا للأغنية نفسها حضورًا قويًا مع مطربين آخرين قدموها، ومنهم المطرب الشعبي الراحل رمضان البرنس، الذي أصدر بها في منتصف الثمانينات ألبومه "عايزة إيه".
زين محمود يغني "بتناديني تاني ليه"..

ومع الألفية الجديدة عادت "بتناديني تاني ليه"، لتصبح الأغنية الرئيسية بالحفلات التى يحيها كل من المطرب زين محمود، دنيا مسعود، وذلك قبل أن تقدمها مطربة شعبية تُدعى يسرا، كدعاية لفيلم بعنوان "الكيت"، وهو من تأليف عمرو نجاح، إخراج وائل عبدالقادر، وبطولة أحمد بدير، ميار الغيطي، محمد الشقنقيري، نرمين ماهر، وائل علاء، أحمد عزمي، أيمن قنديل، علاء مرسي، حسن عبدالفتاح ومحمد متولي.

دينا مسعود تغني "بتناديني تاني ليه"..

"بتناديني تاني ليه" التى يقدمها دياب، من كلمات أحمد مصطفى، ألحان وليد عبدالعزيز، من إخراج نصر محروس، إنتاج فري ميوزيك، توزيع موسيقي أمير محروس، ريمكس محمد شفيق.

دياب يغني "بتناديني تاني ليه"..

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان