إعلان

بشرى عن مهرجان الجونة: لولا نجيب وسميح ساويرس ما تحقق الحلم

04:48 م الأحد 27 أغسطس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منى الموجي:

بدأت الفنانة بشرى أحد مؤسسي مهرجان الجونة السينمائي كلمتها، في المؤتمر الصحفي الخاص بالإعلان عن تفاصيل الدورة الأولى، والذي أقيم بعد ظهر اليوم، في فندق ريتز كارلتون، قائلة "بسم الحلم والسياحة والإنسانية، أرحب بكل الحضور".

وأضافت "بدأت فكرتي بأحلام راودتني وهي الآن في طريقها للتحقيق، لأثبت للعالم كله أن مصر قادرة على المنافسة في مجال السينما، التي بدأت في تاريخ مبكر جدا في مصر، بشكل يثبت أن مصر لديها ريادة سينمائية في العالم كله".

وأشارت إلى أن المهرجان سيُقام في مكان يكشف عن امتلاك مصر أماكن لا يضاهيها في الجمال أماكن أخرى، حيث يُقام في الجونة، متابعة "ولولا إيمان سميح ونجيب ساويرس ما كان لهذا الحلم أن يتحقق".

وأضافت "أحلم بألا يصبح المهرجان مجرد حدث فني عابر لحشد النجوم والإعلاميين لإجراء حوارات، دون ترك أثر فعال في المجال الفني، وحتى لا يعتقد البعض اعتقادا خاطئا أن المهرجانات مجرد سبوبة".

واختتمت مشددة على أن المهرجان سيجعلها تحقق حلم آخر، وهو أن تثبت أن الشباب المصري الرابع يستطيع أن يلحن ويفكر ويقيم وينظم مهرجانات عالمية لا تقل عن مهرجانات عالمية أخرى.

شهد المؤتمر حضور عدد كبير من نجوم وصنّاع السينما، منهم "أحمد الفيشاوي، المخرج عمرو سلامة، الناقدة ماجدة خير الله، الناقد مجدي الطيب، السيناريست والمنتج محمد حفظي، الموسيقار تامر كروان، خالد عبدالجليل مستشار وزير الثقافة لشؤون السينما، الناقد أحمد شوقي، رئيس اتحاد النقابات الفنية المخرج عمر عبدالعزيز، المخرج عمر زهران، والمذيعة بوسي شلبي".

كما حضر مؤسسو المهرجان والقائمون على تنظيم برامجه ومسابقاته "رجل الأعمال نجيب ساويرس، رجل الأعمال سميح ساويرس، يسرا، بشرى، انتشال التميمي، أمير رمسيس"، وقدمت المؤتمر المذيعة ناردين فرج.

مهرجان الجونة فعالية سينمائية نتاج مجموعة جهود ودعم من رجال أعمال ومؤسسات راعية، رغبة في تقديم تجربة مهرجانية مختلفة، آملين في أن يصبح المهرجان رافد جديد يترافق مع بقية المهرجانات السينمائية المصرية والعربية والدولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان