إعلان

نبيلة هددته بـ"ماء النار".. 10 معلومات عن كريم عبد العزيز

06:58 م الجمعة 18 أغسطس 2017

كريم عبد العزيز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت – منال الجيوشي:

يعتبر الفنان كريم عبد العزيز، واحدًا من نجوم الصف الأول في مصر والعالم العربي، حيث يمتاز بوسامة وخفة ظل أهلته أن يكون من ضمن أفضل الفنانين المتواجدين على الساحة الفنية، كما تحقق أعماله نسب مشاهدة عالية، حيث نجح في تقديم عدد من الأدوار المتنوعة.

وهنا نعرض لكم 10 معلومات عن الفنان كريم عبد العزيز، في ذكرى ميلاده الـ42.

_ولد في 17 أغسطس 1975، بحي العجوزة بالجيزة.

_هو ابن عائلة فنية عريقة، فوالده هو المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز، وابن عمته هو المخرج محمد ياسين.

_شارك "كريم" في طفولته، في عدد من الأعمال الفنية، منها "قاتل ما قتلش حد"، "منزل العائلة المسمومة"، ولكن تظل مشاركته في فيلم "المشبوه"، هي من أبرز المحطات في حياة الطفل كريم عبد العزيز.

_بسبب الإضاءة في البلاتوهات، أصيب "كريم" بتجمع دموي في عينه اليسرى، وأجرى بعدها 3 عمليات جراحية في مصر، إلا أنها جميعا باءت بالفشل، حتى سافر برفقة والده إلى لندن، وأجرى هناك عملية جراحية رابعة ونجحت في النهاية.

_تخرج كريم من معهد السينما قسم الإخراج عام 1997، ولم يكن في نيته العودة للتمثيل مرة أخرى.

_عرض عليه الفنان أحمد زكي المشاركة في فيلم "اضحك الصورة تطلع حلوة"، إلا أنه رفض في البداية خوفا من الوقوف أمام "زكي"- بحسب قوله.

_عرفه الجمهور من خلال مسلسل "امرأة من زمن الحب"، واعتقد عدد كبير من الجمهور أنه شقيق الفنانة ياسمين عبد العزيز، إلا أنه كذب هذه الشائعة.

_من أشهر أعماله الفنية، "ولاد العم"، "واحد من الناس"، "في محطة مصر"، "أبو علي"، "عبود على الحدود"، "حرامية في تايلاند"، "خارج على القانون"، "الفيل الأزرق".

_تزوج مرتان، زوجته الأولى انفصل عنها بعد أقل من عام، وزوجته الحالية هايدي سرور، ابنة النائب السابق هاني سرور، وأنجب منها ابنته "ملك"، وابنه "علي".

_في عام 2005، قامت معجبة تدعى "نبيلة"، بتهديده بإلقاء ماء النار على وجهه في حال زواجه، وبعدها قامت الشرطة بإلقاء القبض عليها، وأطلقت عليها الصحف لقب "مجنونة كريم عبد العزيز".

_أصيب "كريم" في 2011، بـ8 جلطات رئوية، وسافر بعدها لتلقي العلاج بالعاصمة البريطانية لندن، وشفي منها وعاد لاستكمال نشاطه الفني.

_حاز كريم عبد العزيز خلال مشواره الفني على عدد من الجوائز والتكريمات، عن عدة أعمال أبرزها "ولاد العم"، "الفيل الأزرق".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان