إعلان

الإندبندنت: مقاتلة روسية تعترض طائرة أمريكية فوق بحر البلطيق

06:43 م الثلاثاء 20 يونيو 2017

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علاء المطيري:

قالت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إن طائرة حربية روسية طراز "سو 27" حلقت على مسافة 1.5 مترًا من طائرة أمريكية فوق بحر البلطيق.

ولفتت الصحيفة في تقرير لها، الثلاثاء، إلى أن مسؤولين أمريكيين وصفوا الخطوة بأنها تصعيدية، مشيرة إلى قولهم: "المقاتلة الروسية كانت تحلق بطريقة عشوائية".

وقال مسؤولون أمريكيون وفقًا لما نقلته شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية إن المقاتلة الروسية اقتربت بطريقة مفاجئة من طائرة استطلاع أمريكية طراز "آر سي 135" فوق بحر البلطيق، وقامت بمناورة خطيرة بالقرب منها.

وقالت شبكة "سي بي إس" الإخبارية الأمريكية إن المقاتلة الروسية اقتربت من إحدى جناحي الطائرة الأمريكية وقامت بالمرور من جهة أحد أجنحتها إلى الجناح الآخر من تحت الطائرة الأكبر منها حجمًا وعلى مسافة لم تتجاوز 1.5 مترًا.

وذكرت "الإندبندنت" أن مسؤولين أمريكيين أكدوا أن مناورة الطائرة الروسية كانت غير آمنة وأنها كانت مسلحة بصواريخ "جو - جو" مضادة للطائرات.

وأوضحت الصحيفة أن الحادث وقع على مسافة 40 كيلومتر شمال غربي جيب كالينجراد الروسي الذي يقع بين بولندا ولتوانيا العضوان في حلف "الناتو"، لكنها أشارت إلى أنه لم يتم تحديد مكان الطائرة الأمريكية أثناء عملية الاعتراض بدقة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحادث يأتي في وقت تزداد فيه حدة التوترات بين واشنطن وموسكو بسبب الحرب السورية، خاصة بعدما أسقطت أمريكا طائرة تابعة للحكومة السورية التي تدعمها روسيا.

وأعلنت روسيا أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية الموجودة في سوريا سوف تقوم بتتبع أي مركبة جوية تقوم بالتحليق غرب نهر الفرات في سوريا باعتبارها هدفًا معاديًا يتم التعامل معه وإسقاطه.

وقالت أمريكا إن الطائرة السورية التي تم إسقاطها طراز سو 22 كانت تستهدف قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من واشنطن والتي تخوض معركة تحرير الرقة من تنظيم داعش.

مصراوي| تابعونا في صفحة متخصصة تواكب شهر رمضان بتغطية خاصة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان