إعلان

الناخبون يصوتون في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية

04:13 م الأحد 18 يونيو 2017

لجان انتخابات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

باريس - (د ب أ):

يتوجه الناخبون الفرنسيون، اليوم الأحد، إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وسط توقعات بحصول الرئيس الفرنسي المنتخب حديثا ايمانويل ماكرون على أغلبية كبيرة.

وأشارت جهات استطلاع الرأي إلى أن حزب" الجمهورية إلى الأمام" الوسطي المنتمي إليه ماكرون وحلفاءه سيحصلون على 400 مقعد على الأقل في الجمعية الوطنية المؤلفة من 577 مقعدًا.

وذكرت وزارة الداخلية الفرنسية أن نسبة الاقبال في الجولة الثانية من الانتخابات البرلمانية الفرنسية في منتصف النهار (1000 بتوقيت جرينتش) بلغت 8ر17 بالمئة، بانخفاض أربع نقاط مئوية تقريبا عما كانت عليه في الانتخابات السابقة في عام 2012 .

وتراجعت نسبة الاقبال أيضًا عن النسبة المسجلة في منتصف النهار في الجولة الأولى من الانتخابات، التي جرت قبل أسبوع وبلغت 2ر19 بالمئة.

واتسم ذلك التصويت بأقل نسبة إقبال في التاريخ الفرنسي الحديث، حيث بلغت 7ر48 بالمئة.

ويحتاج ماكرون إلى أغلبية في الجمعية الوطنية "البرلمان" للمصادقة على حكومته، برئاسة رئيس الوزراء إدوارد فيليب والمضي قدما في تحرير الاصلاحات، التي تواجه معارضة شرسة من قبل اليسار وحزب "الجبهة الوطنية" المنتمي إلى اليمين المتطرف.

وأدلى ماكرون بصوته في الصباح في منتجع "لو توكيه" الساحلي، حيث يوجد مسكنه الخاص.

وبخلاف الجولة الاولى من التصويت، لم تكن تصاحبه زوجته بريجيت في تلك الجولة.

وصوتت لو بان في بلدة هينين-بومون الشمالية، حيث تحاول للمرة الثالثة الفوز بمقعد في الجمعية الوطنية.

ومن المقرر أن يستمر التصويت حتى الساعة السادسة مساء بالتوقيت المحلي (1600 بتوقيت جرينتش) في جميع انحاء فرنسا وحتى الثامنة مساء في المدن الكبرى، حيث ستعطي مؤسسات استطلاع الرأي تقديرات بشأن النتائج بعد وقت قصير من انتهاء التصويت.

وستتم مراقبة نسبة المشاركة في الانتخابات عن كثب، في ظل حرص أحزاب المعارضة على حث الناخبين على التصويت، بعد أن امتنع أكثر من نصف إجمالي عدد الناخبين البالغ عددهم 6ر47 مليون شخص عن التصويت في الجولة الأولى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان