إعلان

وزير التعليم العالي يفتتح كلية الألسن والمسجد الكبير بجامعة كفر الشيخ - صور

03:11 م الخميس 11 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- داليا شبل:
قام الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، بزيارة لجامعة كفر الشيخ صباح اليوم الخميس، تفقد خلالها منشآت الجامعة وافتتح كلية الألسن الجديدة ومبني اللجنة الطبية لأعضاء هيئة التدريس، ووضع حجر أساس مستشفى الطوارئ بالجامعة والمرحلة الثانية من كلية الطب البيطري.

وتفقد عبد الغفار، الاستعدادات النهائية الخاصة بالتشغيل الكامل للمستشفى الجامعي في كفر الشيخ التي من المقرر أن يفتتحها رئيس الجمهورية خلال الأيام المقبلة وتبلغ طاقتها 433 سرير ومجهزة بـ12 وحدة للطوارئ و63 سرير للعناية مركزة و13 غرفة عمليات بنظام الكبسولة ووحدة الأسترة وجراحة القلب ووحدة للمناظير والجهاز الهضمي والقناة المرارية، وبلغت الكلفة التقريبية للمستشفى أكثر من 360 مليون جنيه.

وأكد "عبد الغفار" أن المستشفيات الجامعية تلعب دوراً محورياً في تقديم 60% من إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين و75% من إجمالي العمليات الجراحية وهو ما يعكس ثقة الجمهور في تلك المنظومة الطبية والكوادر التي تديرها.

وأكدت الوزارة في بيان لها، أن الدكتور خالد عبد الغفار حرص على الاطمئنان على حسن سير العملية التعليمية والبحثية في الجامعة، وذلك بحضور الدكتور ماجد القمري رئيس الجامعة واللواء سيد نصر محافظ كفر الشيخ والقيادات المحلية.

وخلال افتتاح كلية الألسن استمع الوزير، إلى شرح مفصل حول الكلية، حيث تتكون الكلية من مبني مكون من طابقين مساحة كل طابق 5000 الاف متر ومدرجين بسعة400 طالب لكل مدرج و15 قاعة للتدريس و10 معامل للغات ومكتبة علمية متخصصة ومكاتب لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين.

وافتتح "عبد الغفار" المرحلة الثانية من كلية الطب البيطري وتشمل تطوير ورفع كفاءة الكلية وتعلية دورين ووضع حجر الأساس لإنشاء مبنى جديد على مساحة 8000 آلاف متر مكون من خمس طوابق بتكلفة إجمالية بلغت 25 مليون جنيه.

كما افتتح مسجد الجامعة المركزي الذي بني على مساحة 1200 متر بتكلفة 6ملايين جنيه ويسع لـ1200 مصلي.

وخلال الزيارة تفقد "عبد الغفار" كلية الصيدلة وكلية طب الفم والأسنان وكلية التمريض والمعامل وقاعات المحاضرات واطمأن من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس على حسن سير العملية التعليمية فيهما والاستعدادات الجارية لامتحانات نهاية العام.

كما تفقد مركز أبحاث النانو تكنولوجي التابع لكلية العلوم، و كلية الثروة السمكية وأحواض الاستزراع السمكي ومعامل الأبحاث في الكلية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان