إعلان

حجازي: 589 ألف و 388 طالبًا وطالبة يستعدون لآداء امتحانات الثانوية العامة

02:49 م الخميس 27 أبريل 2017

امتحانات الثانوية العامة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ياسمين محمد:

أعلن الدكتور رضا حجازي - رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، عدة إحصاءات تخص امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2016/ 2017، والمقرر انطلاقها ابتداءً من 4 يونيو المقبل، وحتى 24 من ذات الشهر، ومنها أن عدد الطلاب الذين تقدموا للامتحانات حتى الآن يبلغ 589 ألف و 388 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، مشيرًا إلى أن هذا العدد قابل للزيادة بعد إضافة طلاب المنازل الذين لا يزالون يسلمون استماراتهم للكنترولات.

وأضاف حجازي - خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الخميس، للحديث عن آخر استعدادات الوزارة لامتحانات الثانوية العامة - أن عدد طلاب الدمج بالثانوية العامة وصل إلى 451 طالبًا، وعدد الطلاب ضعاف البصر 8 طلاب، فيما يقدر عدد المكفوفين بـ195 طالبًا، لافتًا إلى أن ذوي الاحتياجات الخاصة من الطلاب لن يطبق عليهم الشكل الجديد للامتحان "البوكليت".

وفيما يخص الطلاب بمدارس المتفوقين "STEM"، يصل عددهم إلى 178 طالبًا، منهم 114 بنين، و 64 بنات، وهناك هيئة فنية خاصة تضع امتحانات هذا النوع من المدارس، والتي تختلف مناهجها عن مناهج الثانوية العامة.

وتابع رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، بأن هناك 11 كنترولًا على مستوى الجمهورية موزعين على قطاعات الجمهورية الأربعة، كالتالي:"4 بقطاع القاهرة، 3 بقطاع المنصورة، 2 بقطاع أسيوط، 2 بقطاع الإسكندرية".

وبلغ عدد لجان سير الامتحانات على مستوى الجمهورية 1642 لجنة، بزيادة 60 لجنة مقارنةً بالعام الماضي، وذلك لتقليل أعداد اللجان بالمداس إحكامًا للسيطرة.

وأوضح الدكتور رضا حجازي، أنه لا يوجد لجان خاصة لعقد امتحانات الثانوية العامة إلا بمستشفى 57357 ومعهد الأورام.

وفيما يخص السجون والمؤسسات العقابية، فقال حجازي، إن هناك 8 لجان بالسجون، إلا أن أعداد الطلاب المحبوسين والمتقدمين للامتحان ستصل الوزارة بتاريخ 10 مايو المقبل.

وعن مراكز توزيع الأسئلة، قال حجازي، إن عددهم وصل إلى 75 مركزًا، مشيرًا إلى أنه تم وضع خطط تسفير أسئلة الامتحانات وإبلاغها للجهات المختصة، ولكن لن يتم الإعلان عنها إعلاميًا، فيما بلغ عدد مقرات تقدير الامتحانات 21 مقرًا.


أقرا أيضًا:

رئيس امتحانات الثانوية العامة: ''مفيش حاجة اسمها لجان VIP''

لطلاب الثانوية العامة.. متى تحصل على درجات التظلم؟

رئيس امتحانات الثانوية العامة يرفض حذف جزء من المنهج لطلاب شمال سيناء

رئيس امتحانات الثانوية العامة يُطالب بعدم الترويج لـ''شاومينج''

رئيس امتحانات الثانوية العامة: 16 نصيحة للطلاب قبل انطلاق الامتحانات

"حجازي": لن نلتزم بنماذج إجابات الوزراة عند تصحيح امتحانات الثانوية العامة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان