إعلان

محافظ البحيرة: إجراءات قانونية ضد صانعي الفسيخ بالمنازل

01:09 م السبت 15 أبريل 2017

نادية عبده محافظ البحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة – أحمد نصرة:

أصدرت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تعليمات مشددة باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتفعيل القانون ضد كل من يقوم بتصنيع الأسماك المدخنة او المملحة فى المنزل بغرض الاتجار، وضد أي محل مرخص غير مستوف للاشتراطات الصحية، وكذلك الباعة الجائلين، لبيع الأسماك أو أي مواد غذائية محظور تداولها.

وقررت المحافظ تشكيل غرفة عمليات فرعية بالمراكز والمدن، وربطها على مدار اليوم بغرف العمليات بالصحة والتموين وغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة، لتلقي أية شكاوى أو بلاغات، مع فتح الحدائق والمتنزهات العامة بالمراكز والمدن أبوابها لاستقبال كافة المواطنين.

وأكدت استمرار تكثيف حملات مراقبة الأسواق، وتشديد الرقابة على منافذ بيع اللحوم والأسماك وكافة السلع الغذائية، للتأكد من سلامة المنتج والمعروض ومطابقته للمواصفات، واتخاذ الإجراءات القانونية نحو العينات الغير مطابقة والمخالفين من خلال التنسيق بين كافة الجهات المعنية.

استعدادات الصحة

قال الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة: "رفعت مديريه الصحة درجة الاستعداد القصوى، وقررت وقف الإجازات حتى انتهاء فترة العيد، وتوفير أدوية ومستلزمات الطوارئ وأكياس الدم ومشتقاته، وزياده أعداد الأطباء بقسم الطوارئ إلى الضعف مع توافر عدد من الأسرّة بالأقسام الداخلية وإخلاء 30 % من أسرّة المستشفى في تخصصات الجراحة العامة والعظام والرعايات المركزة والحروق لحين انتهاء فترة الاحتفالات".

وأضاف: "تم تكثيف الرقابة خاصة على مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها ووضع خطة للمرور على المتنزهات والملاهي وأماكن التجمعات والأماكن السياحية، لمتابعة الأغذية المعروضة وتشديد الرقابة على الباعة الجائلين، ورفع درجة الاستعداد بالغرفة الوقائية للمديرية لتلقي البلاغات اليومية من الإدارات، وإخطار كافة المستشفيات لرفع درجة الاستعداد بجميع أقسام الاستقبال والطوارئ".

استعدادات الطب البيطري

أعلن الدكتور جاد الله الخولي، وكيل وزارة الطب البيطري بالبحيرة، تشكيل غرفة عمليات بالمديرية خلال عطلة شم النسيم، لتلقي أية شكاوى أو بلاغات عن أى حالة اشتباه بأمراض وبائية أو معدية أو مخالفات خاصة بالأسماك الطازجة والمملحة والمدخنة، واللحوم والدواجن المعروضة بالمحلات والأسواق.

وأضاف الخولي لـ"مصراوي" أنه تم التنبيه على مديري الإدارات البيطرية بالمراكز ومديرى المجازر، بالاشتراك مع الأجهزة المختصة في مراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم، والتأكد من صلاحية السلع الغذائية المعروضة، وسحب عينات منها، وخاصة الأسماك المملحة والمدخنة، وإرسالها لمعامل التحليل بالصحة لبيان صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

استعدادات التموين

شدد صبري عبد المقصود، وكيل وزارة التموين بالبحيرة، على تكثيف الحملات على المحلات للتأكد من صلاحية المعروض، ومدى صلاحيته للاستهلاك الآدمي، وعلى المخابز للتأكد من إنتاج خبز مطابق للمواصفات والوزن، والمرور على شركات الجملة والتجار التموينيين، للتأكد من توافر السلع التموينية بمخازن الجملة، ولدى البدالين بالكميات المناسبة وبالأسعار الرسمية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان