إعلان

توقيف 8 أشخاص في تفجير سان بطرسبرج

11:34 ص الثلاثاء 11 أبريل 2017

تفجير سان بطرسبرج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (مصراوي):

أعلن مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الثلاثاء، أنه تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية في موسكو على خلفية التفجير الإرهابي الذي وقع في مترو الأنفاق في مدينة سان بطرسبرج، بحسب ما ذكرت وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال بورتنيكوف، خلال اجتماع اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، إنه خلال تنفيذ أعمال البحث والتحري تم توقيف 8 من أفراد الخلايا الإرهابية النائمة، 6 منهم كانوا في بطرسبرج واثنين في موسكو، وجميعهم من مواطني دول آسيا الوسطى، وتمت مصادرة كمية كبيرة من السلاح والوسائل الفتاكة."

وأشار إلى أنه يجري البحث عن المنظمين والشركاء المحتملين، لافتًا إلى أن مواطني دول آسيا الوسطى يشكلون العمود الفقري للخلايا الإرهابية الناشطة في روسيا.

وأعلن بورتنيكوف، وجود معلومات عملياتية تؤكد تحضير قياديي ما يثطلق عليه تنظيم "داعش" لأعمال إرهابية في روسيا.

وقال "تتوفر حاليًا العديد من المعلومات العملياتية، التي تشير الى أن قادة المجموعات الإرهابية التي تنشط في الشرق الأوسط ضمن تنظيم داعش يحضرون خطط تنفيذ هجمات إرهابية في مناطق مختلفة من العالم، بما في ذلك في روسيا."

وأشار مدير جهاز الأمن الفيدرالي الى إحباط 16 هجومًا إرهابيًا العام الماضي في 9 مدن روسيا هي: موسكو، وبطرسبرج، وكراسنويارسك، وتولا، وأوفا، وسوتشي، ونوفوسيبيرسك، ونيجني نوفجورود، وتصفية 46 خلية إرهابية أفرادها من مواطني آسيا الوسطى.

وكان هجومًا وقع في مترو أنفاق سان بطرسبرج في روسيا، 3 أبريل الجاري، خلّف 14 قتيلًا وإصابة العشرات، وفقًا للإحصاءات الرسمية.

وقالت أجهزة أمنية إن مُنفّذ التفجير، من قرغيزستان، ويُدعى أكبريون جاليلوف، وإنه مولود في أوش في عام 1995، ويحمل الجنسية الروسية، بحسب ما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان