إعلان

بالصور- افتتاح مستشفى العجمي العام بتكلفة 268 مليون جنيه أكتوبر المقبل

03:04 م الجمعة 31 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

اﻹسكندرية – محمد عامر:

أعلن الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، افتتاح مستشفى العجمي العام نهاية أكتوبر المقبل، وذلك بعد انتهاء أعمال الإنشاء على مسطح 8500 متر مربع، بتكلفة إجمالية 268 مليون جنيه، وذلك في إطار حرص المحافظة على رفع وتحسين كفاءة المنظومة الصحية بها.

وكلّف المحافظ، خلال تفقده أعمال بناء المستشفى، اليوم الجمعة، الدكتور مجدي حجاي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، بحصر جميع احتياجات المستشفى من اﻷجهزة والمعدات الطبية الحديثة والتجهيزات وأطقم الأطباء والتمريض، لسرعة افتتاحها في الموعد المحدد.

وشدّد "سلطان" على ضرورة الإسراع في توصيل وإمداد كافة المرافق للمستشفى بالتوزاي مع أعمال الإنشاء، مطالبًا رئيس حي العجمي برفع كفاءة ورصف الطرق والشوارع المحيطة بالمستشفى والمؤدية إليها.

وأكد المحافظ أن من أهم أولوياته خلال المرحلة القادمة هو العمل على تطوير منظومة الصحة بالمحافظة، وتقديم أفضل خدمة طبية للمواطنين، مشيرًا إلى استمرار أعمال التطوير في مستشفيات وزارة الصحة.

من جانبه، أوضح وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن أعمال إنشاء المستشفى، والتي تقوم بتنفيذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ تشمل طابقًا أرضيًا وخمسة طوابق علوية، مشيرًا إلى أن الطابق اﻷرضي يضم أقسام الطوارئ، والعلاج الطبيعي، والأشعة والتعقيم والخدمات.

وأشار "حجازي" إلى أن الطابق الأول يشمل قسم الغسيل الكلوي بواقع 42 سريرًا، وقسم العيادات الخارجية، بينما يتكون الدور الثاني من قسم المناظير، واﻹدارة والمعامل، وقسم جراحات اليوم الواحد والتي تشمل 18 سريرًا، بالإضافة إلى غرفتي عمليات.

وأضاف أن الطابق الثالث يضم قسم اﻹقامة الداخلية بواقع 56 سريرًا، فيما يضم الطابق الرابع سكن الأطباء والتمريض، أما الدور الخامس فيتكون من قسم العناية المركزة بواقع 4 أسِرّة، وقسم الأطفال المبتسرين، وجناح العمليات بواقع 4 غرف عمليات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان