إعلان

4 نصائح للزوجة لمساعدة زوجها في توفير المال

12:28 م الجمعة 31 مارس 2017

نصائح للزوجة لمساعدة زوجها في توفير المال (أرشيف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - هشام عواض:

يتزايد حجم الإنفاق داخل الأسرة مع ارتفاع الأسعار وزيادة أعباء الحياة، ويتجه البعض لشراء الأغراض الكمالية بشكل أكثر من اللازم ما يؤثر في النهاية على الالتزامات المالية في الأغراض المهمة والأشياء الأخرى.

ويجب على الزوجين الإنفاق بشكل حكيم وتوفير الأموال للمستقبل، وأيضا للأحداث المفاجئة، وقد يميل الزوج هو للإسراف دون إدراك لكيفية الإنفاق السليم، لذلك نقدم هنا بعض النصائح للزوجة حتى تساعد زوجها في توفير المال، بحسب موقع "blog credit".

- وضع خطة شهرية للمصروفات: من الضروري إعداد خطة شهرية للإنفاق، مع الإلتزام في تطبيق هذه الخطة، حتى لا يتم شراء أغراض غير هامة وفي نهاية الشهر يجد الزوجين أنفسهمها لا يستطيعان شراء الأغراض الأساسية.

- تفاهم وجهات النظر: على الزوجين التفاهم في وجهات النظر في الإنفاق، فربما يحصل اختلاف في أساليب الإنفاق وفيما ينفقان، ويجب على الزوجة البحث مع الزوج على طريقة مشتركة للمصروفات، ولا يفرض أحد منها رأيه في الإنفاق في غرض معين.

- اشرحي له عدم احتياج بعض الأغراض: قد يغضب الزوج من طريقة شرح الزوجة له بعدم الحاجة لشراءه بعض الأغراض غير الأساسية أو لإسرافه بشكل غير رشيد، لهذا يجب على الزوجة الهدوء في مناقشته وتغيير أسلوب الإنفاق لديه.

- المساعدة في شراء الأغراض بأسعار أقل: قد يضطر الزوج لشراء بعض الأغراض الكمالية لحاجته لها، وتفش الزوجة في عدم اقناعه بعدم الشراء، وفي هذه الحالة عليها أن تساعده في الشراء بأسعار قليلة، حتى لا تأثير على ميزانية النفقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان