إعلان

بالفيديو.. الأهلي يفلت بتعادل سلبي أمام بيدفيست ويتأهل لمجموعات دوري الأبطال

05:26 م الأحد 19 مارس 2017

جانب من المباراة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد مصطفى:

أفلت النادي الأهلي بتعادل سلبي أمام بيدفيست الجنوب إفريقي، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الجامعة بجنوب إفريقيا، في إياب دور الـ32 لدوري أبطال إفريقيا.

واستفاد الأهلي من فوزه ذهابا بهدف أحمد حجازي، ليضمن التأهل لدور الـ16 (دور المجموعات).

بدأ الأهلي المباراة بتشكيل مكون من: حراسة المرمى: شريف إكرامي، والدفاع: محمد هاني، وسعد سمير، وأحمد حجازي، وعلي معلول، والوسط: عمرو السولية، وحسام عاشور، وأحمد فتحي، ووسط الهجوم: وليد سليمان، وعبدالله السعيد، ومهاجم وحيد: عمرو جمال.

فيما بدأ بيدفيست المباراة بتشكيل هجومي مكون من: حراسة المرمى: مونيب جوزيف، وخط الدفاع: سيفيسو هالنتي، ثولاني هالتشيو ، ماكونزي ، نذير اليي، وخط الوسط: ثابنج موناري ، جرانولد سكوت ، داني كلايت ، ماهنجو، وخط الهجوم: جيميس كين ، ماهلامبي.

وشكل بيدفيست ضغطا كبيرًا على دفاعات الأهلي طوال الشوط الأول، إلا أنه لم يشكل خطرًا حقيقا على مرمى إكرامي، في الوقت الذي اكتفى فيه الأهلي بالدفاع مع الاعتماد على الهجمات المرتدة وخاصة عمرو جمال، الذي سقط داخل منطقة الجزاء في إحدى الكرات مطالبا بضربة جزاء ولكن لم يحتسبها الحكم.

كما أشهر الحكم البطاقة الصفراء مرة وحيدة خلال الشوط الأول في الدقيقة 22 لحسام عاشور قائد الأهلي، بعد ضرب لاعب بيدفيست دون كرة، وطرد طارق سليمان مدرب الحراس بالأهلي بعد اعتراضه على التحكيم أثناء سير المباراة.

وتألق إكرامي في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، بعدما أبعد رأسية من كرة ثابتة لركنية، ثم اكتملت الهجمة بكرة خطيرة ارتطمت بالقائم الأيسر لإكرامي ليطلق الحكم بعدها صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني واصل بيدفيست ضغطه على دفاعات الاهلي، أملا في إحراز هدف للتعادل.

وأجرى البدري أول تبديلاته بخروج وليد سليمان، لإصابته بشد في الخلفية، ليحل بدلا منه أحمد حمودي، قبل أن يدفع برامي ربيعه بدلا من عبدالله السعيد في الدقيقة 74، ويكتفي البدري بالدفاع طوال الدقائق الأخيرة، قبل أن يدفع بصالح جمعة بدلا من عمرو السولية في آخر تبديلات الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 90، كاد عمرو جمال أن يخطف هدف بعدما انفرد الحارس ولكن كرته اصطدمت بالقائم الأيمن للحارس، قبل أن يطلق الحكم الأنجولي نهاية المباراة بتأهل الأهلي لدور الـ16 (دور المجموعات).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان