إعلان

قرض بـ12 مليون دولار لقنا مطلع أبريل

03:08 م الأحد 12 مارس 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أ ش أ
استقبل محافظ قنا اللواء عبدالحميد الهجان، نائب رئيس البنك الدولي، يان واليزر، وأسعد عالم، الرئيس القـُطري للبنك الدولي بمصر واليمن وجيبوتي، والوفد المرافق لهما، لمتابعة إجراءات تنفيذ اتفاقية قرض الـ500 مليون دولار، المقدمة من البنك الدولي لمحافظتي قنا وسوهاج، بحضور سكرتير عام المحافظة وعدد من القيادات التنفيذية.

وقال يان واليزر، إن البنك الدولي سيقدم الدفعة الأولى من القرض لمحافظة قنا بقيمة 12 مليون دولار مطلع أبريل المقبل، لرفع كفاءة البنية التحتية وتطوير المناطق الصناعية، وتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين.

كما بحث الهجان مع يان واليزر إمكانية إدراج طريقي قنا الأقصر الصحراوي الشرقي والغربي ضمن المشروعات التي سيتم تنفيذها، في إطار قرض البنك الدولي.

وعلى هامش اللقاء، توجه الهجان ونائب رئيس البنك الدولي إلى المنطقة الصناعية بكلاحين قفط، حيث تفقدا مجمع مصانع الطاقة المتجددة المقام على 5,5 فدان، بتكلفة 370 مليون جنيه، واستمعا لشرح مفصل من مالك المشروع حول منتجات المصنع ومراحل انتاجها.

كما تفقدا مصنع "كايرو ماربل" لإنتاج الرخام، ومصنع العربية الدولية للمواد الغذائية.

وأشار الهجان إلى أن المناخ الاستثماري بالمحافظة شهد خلال الفترة الأخيرة طفرة كبيرة حيث بلغ عدد المصانع المقامة بمنطقة هو بنجع حمادي 53 مصنعا، فيما بلغ عدد المصانع المقامة بمنطقة كلاحين قفط 55 مصنعا، إضافة إلى 230 طلبا من المستثمرين، لإنشاء مصانع جديدة بكلتا المنطقتين.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان