إعلان

مسؤول أمريكي يتهم روسيا بنشر صواريخ محظورة في أوروبا

11:16 م الأربعاء 08 مارس 2017

صواريخ كروز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

واشنطن - (أ ش أ):

اتهم مسؤول عسكري أمريكي رفيع المستوى، روسيا بنشر صواريخ محظورة في أوروبا في انتهاك لمعاهدة حظر انتشار الأسلحة النووية .

وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية، الأربعاء، أن الجنرال بول سليفا، نائب رئيس هيئة الأركان المشتركة الأمريكية أبلغ أعضاء لجنة الخدمات المسلحة التابعة لمجلس النواب بأن روسيا تتعمد تهديد المنشآت الأمريكية في أوروبا وحلف الأطلنطي من خلال نشر هذه الصواريخ المحظورة.

وتابع سليفا أن روسيا قامت بنشر صواريخ كروز في أوروبا في انتهاك لنصوص وروح معاهدة حظر الأسلحة النووية، مشيراً إلى أن موسكو لم تصدر أية إشارة يمكن أن تفيد أنها تعتزم العودة للالتزام ببنود معاهدة الأسلحة النووية متوسطة المدى لعام 1987 والتي تحظر نشر جميع الصواريخ من طراز كروز (صواريخ تطلق من الأرض ويتراوح مداها ما بين 500 إلى 5500 كم.

وحول رد الولايات المتحدة على هذه التهديدات الروسية، قال الجنرال سليفا أن الجيش الأمريكي وضع سلسلة من الخيارات ستقوم واشنطن بدراستها خلال العام الجاري، في إطار مراجعة أوسع نطاقا لسياساتها النووية.

وأشار الجنرال سليفا - خلال جلسة استماع لأعضاء لجنة الخدمات المسلحة بمجلس النواب الأمريكي - إلى أن المسئولين الأمريكيين تحدثوا مع موسكو بشأن انتهاكاتها لمعاهدة حظر الأسلحة النووية، مؤكدا أنه ليس على اقتناع بأن مثل هذه المناقشات ستكون مثمرة أو مفيدة.

وكانت بعض الدوائر داخل الكونجرس أعربت في الشهر الماضي عن شعورها بالقلق إزاء الصواريخ الروسية في أوروبا، وقال السناتور جون ماكين رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ إنه يتعين على إدارة الرئيس الأمريكي أن تتأكد من أن القوات النووية الأمريكية في أوربا على استعداد لمواجهة هذه التهديدات الروسية.

وقال ماكين إن انتهاك روسيا لمعاهدة حظر الأسلحة النووية متوسط المدى من خلال نشر صواريخ كروز مزودة برؤوس نووية يمكن إطلاقها من الأرض يمثل تهديداً عسكرياً خطيراً للقوات الأمريكية في أوروبا وحلفاء الولايات المتحدة في الناتو"، وتابع "إن إقدام موسكو على تلك الخطوة يمثل اختباراً من جانب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للرئيس دونالد ترامب".

ويرى المراقبون أن نشر الصواريخ الروسية ينطوي على مغزى سياسي آخر في ضوء إعلان ترامب أنه يسعى إلى تحسين العلاقات مع روسيا.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان