إعلان

برلماني ميكسيكي يتسلق الجدار الحدودي مع أمريكا لإثبات "سخافة" اقتراح ترامب

05:46 م السبت 04 مارس 2017

ترامب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-عبدالعظيم قنديل:

قام النائب البرلماني المكسيكي "براوليو دي جيرا" بتسلق الجدار الحدودي الفاصل بين بلاده والولايات المتحدة، مبررًا ذلك بأنه دلالة على "سخافة" اقتراح الرئيس الامريكي دونالد ترامب.

نشر جيرا، النائب عن الحزب الحاكم في المكسيك، فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وهو يتسلق الجدار الذي يصل ارتفاعه الى 6 أمتار، مصرحا بأنه ليس من الصعب اجتياز الجدار ولكن المبادئ والكرامة هي أشياء غير قابلة للتفاوض.

وأضاف أن إنفاق ملايين الدولارات على بناء الجدار يعد اقتراح سخيف ولا جدوى منه.

من جانب آخر أشارت صحيفة "الاندبندينت" البريطانية أن أكثر من ثلثي الشعب الأمريكي يعارضون اقتراح ترامب ويعتقدوا بأن الولايات المتحدة سينتهي بها الأمر إلى تحمل تكلفة الجدار بأكمله، مضيفة بأن نسبة الامريكيين الذين يعارضون الجدار ارتفعت منذ يوم الانتخابات من 54 في المئة الى 62 في المئة.

وذكرت صحيفة "ايلاردو" المكسيكية بأن مافعله البرلماني المكسيكي يأتي في سياق موجة الزيارات المتتالية للعديد من السياسيين المكسيكيين إلى المناطق الحدودية بهدف مناقشة مبادرات مستقبلية لوضع المهاجرين، مؤكدة بأن العديد من المحللين المكسيكيين ونشطاء التواصل الاجتماعي في المكسيك يبحثون عن نتائج ملموسة من هذه الزيارات المضادة لفكرة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وشكل اقتراح ترامب ببناء جدار على الحدود نقطة خلاف حادة بين الولايات المتحدة والمكسيك، لاسيما وأن الرئيس الأمريكي دعا المكسيك لتحمل كلفة البناء، كما أدى احتدام التصريحات بين الجانبين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان