إعلان

نقل مريض مصاب بالإيدز يسبب ذعر بين المرضى بمستشفى فيصل في كفر الشيخ

03:21 م الأحد 26 فبراير 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار
سادت حالة من الذعر والارتباك، اليوم الأحد، بين المرضى وطاقم العمل بمستشفى فيصل الفليج لأمراض الكلى والغسيل الكلوى بمدينة دسوق بكفر الشيخ، بسبب تحويل مريض مصاب بالإيدز، من مستشفى الحميات بكفر الشيخ، إلى المستشفى لإجراء جلسات غسيل كلوى.

انتقل السيد شنقار نائب رئيس مركز ومدينة دسوق، وقوة من الشرطة، وذلك عقب استغاثة المرضى، لرفضهم دخول حالة الإيدز لتلقى جلسات الغسيل الكلوى، من خلال الماكينات التى يتلقون علاجهم من خلالها، فيما حررت شرطة النجدة بلاغ رسمى بهذا الرفض من جانب المرضى.

كانت الدكتورة كوثر عبد الخالق مديرة إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، عقدت جلسة خاصة مع الدكتور خليفة سعد خليفة مدير عام مستشفى فيصل الفليج لأمراض الكلى، لبحث كيفية نقل مريض الإيدز المذكور، لتلقي العلاج، وتفقدت وحدة الكلى لاختيار المكان الذى سينتقل إليه مريض الإيدز.

وخلال زيارة مديرة إدارة الطب الوقائى لمستشفى فيصل، قوبل قرار تحويل المريض بالرفض والاعتراض، من إدارة المستشفى وأطبائها، وطاقم العمل بها بسبب عدم جاهزية المستشفى بالشكل الأمثل لاستقبال الحالة.

يذكر أن الدكتورة لميس المعداوى وكيلة وزارة الصحة بكفر الشيخ، قررت نقل مريض الإيدز، إلى مستشفى حميات كفر الشيخ، وذلك استجابة لاستغاثته عن طريق شرطة النجدة، عقب واقعة طرده من مستشفى الحميات بالعباسية بطريقه غير آدمية، بحسب قول شقيقه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان