إعلان

الزراعة: تنظيم لقاءات دورية مع "الري" لتحقيق المصلحة العامة

03:56 م الأحد 19 فبراير 2017

وزير الزراعة عبد المنعم البنا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة- (أ ش أ):

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عبد المنعم البنا أن هناك عددًا من الموضوعات المشتركة بين وزارتي الزراعة والموارد المائية والري تحتاج إلى اجتماعات ولقاءات دورية ومستمرة، بما يصب في النهاية في مصلحة الفلاح المصري وتحقيق التنمية الزراعية الشاملة.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة اليوم الأحد، بمقر الوزارة بالدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري والوفد المرافق له، والذي قدم التهنئة له بمناسبة توليه حقيبة الزراعة.

وأشار وزير الزراعة إلي أن اللقاء لم يتناول من بعيد أو قريب تجربة القمح الجديدة، موضحا أن هذا اللقاء يهدف في النهاية إلى القضاء على أي خلاف بين الوزارتين.

وكلف وزير الزراعة، الدكتور محمود مدني وكيل مركز البحوث الزراعية باستخراج كافة الأبحاث التي لها علاقة بالمياه للاستفادة منها، منوها بأن الهدف المشترك للوزارتين هو ترشيد استخدامات المياه بما يعود على مصلحة المزارع والفلاح المصري.

وأوضح أن وزارة الزراعة معنية بتوفير الظروف البيئية والمناخية اللازمة، خاصة وأن مصر مقبلة على مشروع قومي لإنشاء 100 ألف صوبة زراعية تهدف للحفاظ على الأصناف النباتية.

ومن جهته، قال وزير الموارد المائية والري "إنه يجب التركيز من خلال الإعلام على التجارب الناجحة، خاصة وأن الهدف النهائي هو توفير المياه، حيث أن الوزارتين يتعاملان مع المياه والزراعة، ومهما يكون هناك خلاف يجب أن يكون هناك رأي واحد خاصة أمام الرأي العام، لأن الزراعة والري شيء واحد".

واتفق الوزيران على عقد اجتماعات دورية كل أسبوعين بين اللجان الفنية للوزارتين للتنسيق في جميع الموضوعات المشتركة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان